الإثنين 6 مايو 2024

محافظة الأقصر وبرنامج المنح الصغيرة يبحثان آليات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية

جانب من اللقاء

محافظات2-2-2023 | 15:44

دار الهلال

بحثت سكرتير مساعد محافظ الأقصر هدى المغربي مع المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية بمصر الدكتور عماد الدين عدلي، آليات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية على أرض المحافظة. 

وتبادل الجانبان - خلال اللقاء، وفقًا لبيان المحافظة اليوم الخميس - الأفكار والمقترحات للاستخدام الأمثل لكافة الإمكانات المتاحة ليحقق البرنامج أقصى فائدة ممكنة لوضع الاستراتيجيات الجديدة، وعمل مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المجتمع بالتعاون مع وزارات البيئة والتضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والمالية والخارجية.

وأكدت سكرتير مساعد المحافظة على العمل الجاد للإسراع في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظة، وأهمية عرض الأفكار البناءة والواعدة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع مع الاهتمام بدور الشباب والمرأة خلال وضع الخطوط الرئيسية لتنفيذ المشروعات التي ستطرح خلال المناقشات.

وبدوره..قال المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة الدكتور عماد الدين عدلي إن البرنامج يقوم على فكرة الربط بين احتياجات المجتمع المحلي وتحقيق أهداف التنمية البيئية المستدامة، وبحث موقف المشاركة المجتمعية من خلال الجمعيات الأهلية.
وأضاف أن البرنامج يدعم مشروعات البيئة وتدوير المخلفات الصلبة واستخدام الطاقة الشمسية والتغير المناخي والحرف اليدوية التقليدية وزراعة الأسطح ومواجهة التصحر وغيرها من المشروعات صديقة البيئة.

وتحدث عن انطلاق المرحلة العملية السابعة (2022 - 2026)، كما عرضت الدكتورة نهى حسن استشاري برنامج المنح الصغيرة ملخص وثيقة البرنامج في المرحلة العملية السابعة مع التركيز على القضايا المهمة لإقليم الصعيد.

وعلى صعيد أخر، قالت رئيس وحدة السكان بالأقصر رجاء شوقي إن الوحدة تشارك بـ18 عارضًا بفعاليات معرض (ديارنا) المقام بساحة سيدي أبو الحجاج خلال الفترة من 29 يناير حتى 9 فبراير الجاري، بواقع 3 أفراد في كل باكية يمثلون جميع مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى 5 عارضين من قرى (حياة كريمة) من مركزي إسنا وأرمنت، فضلًا عن فئة من ذوي الهمم.

ومن ناحية أخرى، شاركت جامعة الأقصر بالتعاون مع وزارة الثقافة بوفد طلابي لزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور حمدي محمد حسين أهمية الأنشطة الطلابية لما تحققه من دور فعال في بناء شخصية الطالب وصقل مهاراته الحياتية، موجهًا باستمرار مثل هذه الزيارات.

Egypt Air