السبت 18 مايو 2024

العراق والسعودية يبحثان تعزيز أطر التعاون في كافة المجالات

العراق والسعودية

عرب وعالم2-2-2023 | 16:13

دار الهلال

بحث الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم، مع وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود، آخر التطورات السياسية في المنطقة والعالم، والتأكيد على أهمية معالجة الأزمات من خلال الحوار والمشاورات بما يحقق الأمن والسلام لكافة الشعوب، وأشارا إلى عمق العلاقات بين البلدين، وحرص العراق على تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة، ومواصلة العمل والتنسيق والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العراقي وزير الخارجية السعودي والوفد المرافق له، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع). 

وأكد رشيد، خلال اللقاء، أن العراق والسعودية يعدان من الركائز الأساسية لاستقرار المنطقة، فيما أعرب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن استعداد بلاده للتعاون والإستثمار في الغاز المصاحب.

من جانبه، عبر وزير الخارجية السعودي، عن دعم المملكة لجهود العراق الرامية إلى تعزيز أمنه واستقراره، مشيرًا إلى "ضرورة العمل من أجل توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين".

وأضاف أن "ما نسمعه عن العراق يبعث على الأمل والحراك الاقتصادي في العراق يصب في مصلحتنا كما أنه يحرك اقتصاد المنطقة"، مشددًا على ضرورة "التعاون بين البلدين لتحقيق التكامل الاقتصادي لاسيما أن العراق يمتلك اقتصادًا متنوعًا يتسم بالاستدامة".

الاكثر قراءة