الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ قنا يفاجئ فروع الشركة المصرية ومعارض بيع السلع الغذائية والاستهلاكية

محافظ قنا خلال التفقد

محافظات2-2-2023 | 19:02

دار الهلال

فاجأ محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الخميس، عددا من فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة، ومعارض بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمدينة قنا، لمتابعة توافر السلع الأساسية، والاطمئنان على مستوى الأسعار.

وشدد محافظ قنا - وفقا لبيان - على مسئولي فروع الشركة المصرية بضرورة توريد كميات كافية من السلع الأساسية بجميع الفروع ، لتلبية احتياجات الأهالي من تلك السلع، مشددا على مسئولي البيع بعدم السماح للمواطنين بشراء أكثر من احتياجاتهم، لضمان حصول كافة المواطنين على ما يحتاجونه بشكل عادل.

كما تفقد الداودي، عددا من المعارض لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية، موجها بضرورة الإعلان عن أسعار السلع، وعمل تخفيضات على الأسعار لجذب المزيد من المواطنين الراغبين في شراء احتياجاتهم، لافتا إلى أنه سيتم إزالة أي معرض لا يقدم تخفيضات مناسبة على أسعار السلع.

كما تفقد المحافظ منفذ بيع اللحوم التابع للمحافظة، حيث يتم بيع اللحوم للمواطنين بسعر 130 جنيه للكيلو جرام، حيث يشهد المنفذ إقبالا كبيرا من المواطنين، نظرا لانخفاض سعر الكيلو بشكل كبير عن الأسعار المتداولة بمحال الجزارة، فضلا عن أنه يخضع لرقابة تموينية وبيطرية بما يضمن توفير لحوم صحية وآمنة للمستهلك.

وأكد محافظ قنا، اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب وجودة عالية، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت افتتاح العديد من معارض "أهلا رمضان" على مستوى المحافظة، بهدف توفير السلع بأسعار مخفضة لجميع المواطنين في مدن وقرى المحافظة، وسط رقابة من قبل مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لمنع احتكار السلع أو محاولات البعض رفع أسعارها دون مبرر واستغلال المواطنين.

ومن ناحية أخرى تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، لليوم الثاني على التوالي فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها مشيخة الأزهر الشريف، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وذلك بقرية حجازة بحري التابعة لمركز قوص.
وتابع محافظ قنا، الكشف الطبي وتقديم العلاج بالعيادات المختلفة، مشيرا إلى أن اليوم الثاني شهد إقبالا كثيفا من أهالي قرية حجازة بحري، لما تقدمه القافلة من خدمات طبية متكاملة بالمجان.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد داوود، إنَّ اليوم الأول من فعاليات القافلة، تم تنظيمه بقرية سمهود بمركز أبوتشت، حيث تم توقيع الكشف الطبي عل عدد 1400 مواطن، بالإضافة إلى إجراء 450 تحليلا متنوعا، وعمل 164 نظارة طبية، وعدد 31 عملية في الجراحة العامة والأنف والأذن والقسطرة القلبية والأسنان، لافتا إلى أن فعاليات القافلة مستمرة حتى يوم السبت المقبل حيث تستكمل القافلة فعالياتها غدا بمركز قفط ، وبعد غد بمركز قنا.

وأضاف أن تعاون مشيخة الأزهر الشريف مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء و جمعية رسالة لتنظيم القافلة يأتي تتويجا لجهد مشترك من الشركاء لدعم المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، بهدف دعم جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وفي سياق آخر، استقبل السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا محمد صلاح أبو كريشة اليوم الخميس وفد وزارة التنمية المحلية لمشروع "أيادي مصر"، برئاسة هدير أشرف مدير إدارة التعاون الدولي، ومريم سراج الدين مدير مشروع "أيادي مصر" بالوزارة، لإطلاق منصة (أيادي مصر) للتسويق للمنتجات الحرفية والترويج لها في الأسواق المحلية والدولية ولإقامة ورشة عمل تدريبية لمنتجي الحرف اليدوية والتراثية، ضمن خطة دعم التكتلات الاقتصادية بقنا، في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وأوضح أبو كريشة - في بيان - أن الوفد قام بعقد ورشة عمل بالنادي الاجتماعي لأصحاب الحرف والمنتجات التراثية، وتعريفهم بكيفية الدخول على منصة "أيادي مصر" والتسجيل عليها؛ لتسويق كافة المنتجات اليدوية والتراثية داخل مصر وخارجها، حيث يتم تصوير المنتجات بالشكل المناسب وعرضها على المنصة للعملاء، وتناولت الورشة التعريف بكيفية التغليف الجيد لوصول المنتج للعميل في أفضل صورة.

ومن جانبهم وجه وفد الوزارة الشكر لقيادات المحافظة، للدعم المستمر، مؤكدين اهتمام المنصة بتمكين أصحاب الحرف اليدوية ونشر الوعي التكنولوجي، في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، وما تقدمه التجارة الإلكترونية من دعم يتمثل في خلق فرص لزيادة الدخل للأسرة المصرية، من خلال خلق روابط تسويقية بين أصحاب الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة، وزيادة الطلب عليها داخل وخارج مصر.

وفي إطار دعم الصناعة الوطنية بالمحافظة، أعلن المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، عن موافقة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على تخفيض رسوم مقايسات توصيل المياه والصرف الصحي لوحدات المجمع الصناعي بمنطقة " هو " الصناعية " بنسبة تتجاوز 50 % وذلك تأكيدا علي دعم الحزب وأعضائه لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم وتشجيع الاستثمار ودعم الصناعة الوطنية.

ومن جانبها ..قالت النائبة سحر صدقي رئيس الهيئة البرلمانية لنواب حزب مستقبل وطن وأمينة المرأة بالمحافظة ، إن دعم شباب المستثمرين أحد أهم أولويات القيادة السياسية وحزب مستقبل وطن باعتبارهم اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وركيزة لانطلاق الاقتصاد القومي ومن هذا المنطلق وبتوجيهات الأمين العام تم اليوم زيارة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والذي قرر بإعادة الدراسة ومخاطبة رئيس الشركة بمحافظة قنا بهذا الأمر.