الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس المنظمة العربية للسياحة: نسعى لتدريب الإعلاميين العرب في المجال السياحي

رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد

عرب وعالم2-2-2023 | 22:47

أ ش أ

قال رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد إننا نسعى إلي تدريب وتأهيل الإعلاميين العرب خاصة في المجال السياحي وذلك بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية ومديره العام عبد الرحيم سليمان.

وأشار آل فهيد -في تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس- إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد أبدى كامل دعمه ورعايته للملتقى العربي الأول للإعلام السياحي، معربا عن سعادته بلقاء الرئيس التونسي، مشيرا إلى أنه سلمه قلادة المنظمة من الطبقة الممتازة.

ولفت إلي أهمية الملتقي العربي الأول للإعلام السياحي والذي سينعقد بالتعاون مع المنظمات العربية ويهدف إلي دعم السياحة.

وأشار إلي سعادته بتوقيع اتفاق تعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والذي تم باتحاد إذاعات الدول العربية وشهده وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين.

وأوضح أن الاتفاقيات بين الدول العربيه تهدف إلي تحقيق التكامل العربي والعمل العربي المشترك، وهي سياسة ونهج جامعه الدول العربيه والأمين العام أحمد أبو الغيط الذي دائما ما يحث علي تعزيز التعاون المشترك بين كافة المنظمات.

وأضاف أن المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات لها دور كبير في مجال السياحة الرقمية، خاصة أننا نحن اليوم نشهد عصر الرقمنة والتطور التكنولوجي الهائل.

وتابع أن المنظمه العربيه للسياحة لديها خطه بأن يكون هناك سنويا عاصمة للسياحة الرقمية؛ لأنه أصبح مطلبا ومهما بما يساهم في تنشيط وتنمية السياحة العربية.

من جانبه، أعرب المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات محمد بن عمر عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع المنظمة العربية للسياحة، لافتا إلي أهمية توظيف التكنولوجيا الرقمية في خدمة السياحة العربية.

وقال إن اليوم كبرى الوكالات التي تعمل في مجال السياحة والسفر هي وكالات رقمية، ومن ثم لابد من مواكبة التطورات الكبرى في المجالات السياحية والرقمية.

ومن جهته، أكد وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين أن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون والعمل العربي الموحد في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال لفائدة السياحة العربية عموما والسياحة التونسية بصفة خاصة.

ولفت إلي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون العربي لتحقيق الاستفادة من الفرص التي يقدمها قطاع تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في تطوير قطاع صناعة السياحة وتوفير أفضل الوسائل والممارسات لتحسين الخدمات السياحية لدفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية ككل.

وأعلن الوزير أنه، برعاية من المنظمة العربية للسياحة، سينطلق الملتقى العربي للإعلام السياحي قريبا في تونس، وسيجمع الإعلاميين والصحفيين المختصين في الشأن السياحي والأنشطة ذات العلاقة؛ لدراسة سبل تعزيز التبادل السياحي بين مختلف البلدان العربية والآليات الفعالة بتطوير الترويج للوجهات السياحية العربية عبر مختلف الوسائط الاتصالية والمضامين الإعلامية.