الأربعاء 29 مايو 2024

فنان يستخدم النار وشفرات الحلاقة لرسم لوحاته

احد الرسومات

الهلال لايت 3-2-2023 | 17:04

ميادة عبد الناصر

في واحدة من اغرب الأشياء التي ربما ستسمع عنها يستخدم الفنان النيجيري أليكس بيتر إيدوكو النار وشفرات الحلاقة وورق الصنفرة لإنشاء صور شخصية واقعية بشكل مذهل تبدو أشبه بالصور ذات اللون البني الداكن.

ووفقا لموقع ديلى ستار البريطاني فالرسم بالحرق أو الرسم بالنار هو شكل فني مثير للفضول يتضمن زخرفة قماش خشبي بعلامات حرق ناتجة عن لهب متحكم فيه أو أداة ساخنة ، مثل لعبة البوكر. إنه فنن غير منتشر وبعيد الرسم التقليدي ، حيث يصعب إصلاح الأخطاء أو إخفاؤها بسبب الطبيعة المدمرة للنار. ومع ذلك ، يتحكم بعض الفنانين في الوسط غير العادي جيدًا بحيث يمكنهم إنشاء أعمال فنية بجودة الصور التي لا يمكن تمييزها بالعين المجردة تقريبًا.

كان أليكس بيتر إيدوكو البالغ من العمر 31 عامًا متحمسًا لفن البورتريه منذ الطفولة. لقد مارس الجرافيت والفحم والباستيل لفترة طويلة ، لكنه انجذب في النهاية إلى الحرق بسبب تأثيره البصري القوي.

يقضي إيدوكو عادةً شهرًا على الأقل ، وأحيانًا عدة أشهر ، في العمل على واحدة من إبداعاته في صناعة الحرق ، والنظر في النتيجة النهائية ، من السهل معرفة السبب حيث يعمل على ابراز أدق تفاصيل الوجه ، مثل التجاعيد وهو يعتمد على النار لإنشاء صور مذهلة ، خاصةً للسود. بعد حرق القماش الخشبي ، ويستخدم شفرات حلاقة وورق صنفرة لتفتيح بشرة الرسم المطلوب منه .