الثلاثاء 28 مايو 2024

ببغاء يحبس صاحبه ويغرمه.. قصة غريبة في تايوان

ببغاء

الهلال لايت 3-2-2023 | 14:19

ميادة عبد الناصر

فى حادث غريب حُكم على رجل تايواني بالسجن لمدة شهرين وغرامة قدرها 3.04 مليون دولار تايواني جديد (91350 دولارًا أمريكيًا) بعد أن تسبب ببغاء كبير في سقوط عداء ببطء وإيذاء نفسه.

وبحسب ما ورد وقع الحادث الغريب في تاينان، عندما أخذ رجل يُدعى هوانغ اثنين من الببغاوات الأليفين في رحلة في حديقة محلية حيث غالبًا ما يذهب الناس لممارسة الرياضة، يُزعم أن أحد الطيور الكبيرة هبط على ظهر عداء ببطء وبدأ يرفرف بجناحيه بقوة ، مما أخاف  الرجل واسقطه  كما تسبب السقوط المروع في خلع مفصل الورك للرجل وكسر حوضه ، وكلاهما يتطلب دخول المستشفى وفترة نقاهة طويلة. انتهى به الأمر بمقاضاة مالك الببغاء للحصول على تعويضات.

الضحية في هذه القضية، المعروف فقط باسم الدكتور لين ، أخبر محكمة مقاطعة تاينان أنه قضى أسبوعًا في المستشفى ولم يتمكن من العمل لأكثر من نصف عام. كجراح تجميل ، احتاج إلى قضاء الكثير من الوقت على قدميه في إجراء مختلف الإجراءات ، لذلك تسببت الإصابات في خسائر مالية جسيمة.

بعد سماع حجج كلا الجانبين ، قضت المحكمة بأن سقوط الدكتور لين كان بسبب إهمال هوانغ. نظرًا لحجمه - 40 سم في الارتفاع مع امتداد جناح 60 سم - تم تصنيف الببغاء على أنه حيوان كبير ، لذلك كان على المالك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مثل هذه الحوادث.

بتهمة "التسبب في إصابات غير مقصودة" ، حُكم على هوانغ بالسجن لمدة شهرين خلف القضبان وغرامة قدرها 3.04 مليون دولار تايواني جديد (91،350 دولارًا أمريكيًا) كتعويض عن خسائر الدكتور لين. يعتزم صاحب الطيور استئناف القرار ، حيث يعتبر التعويض "مرتفعًا للغاية".