الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة تعاقد قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها

قناة السويس

تحقيقات3-2-2023 | 18:53

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 3-2-2023، ومنها، نفي هيئة قناة السويس صحة المنشورات المتداولة عن التعاقد مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها، وذلك حسبما ورد في نبأ عاجل عبر فضائية إكسترا نيوز، وافتتاح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقر شركة ترانسكوم السويدية بالقرية الذكية في مصر بحضور هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد في مصر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي هيئة قناة السويس صحة المنشورات المتداولة عن التعاقد مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها، وذلك حسبما ورد في نبأ عاجل عبر فضائية إكسترا نيوز.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، عى السيادة المصرية المطلقة بشقيها السياسي والاقتصادي في إدارة وتشغيل وصيانة المرفق الملاحي لقناة السويس.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، أن المستثمرين المصريين بالخارج بحاجة ماسة لإتاحة كيان استثماري شامل لكافة الفئات، وإنشاء شركة قابضة تدير استثمارات في عدة مشروعات صناعية وزراعية متنوعة.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم /الجمعة/، المهندس أشرف دوس رجل الأعمال المصري بالولايات المتحدة الأمريكية رئيس مجلس إدارة شركة (فيرن برو جلوبال) للاستثمار، وأحد أهم رواد مؤتمر (مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية)؛ لبحث سبل التعاون المشترك بصدد إسهامات المصريين بالخارج في دعم خطة التنمية وتعزيز الاقتصاد المصري، بحسب بيان لوزارة الهجرة. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مقر شركة ترانسكوم السويدية بالقرية الذكية في مصر بحضور هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد في مصر. 

وتعد الشركة إحدى الشركات الرائدة عالميا فى مجالات خدمة العملاء والاستشارات والمبيعات والدعم الفنى وخدمات الأعمال التجارية ، وتسعى إلى التوسع في خدمات التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها بالخارج انطلاقا من مركزها الجديد فى مصر. 

ويقع مقر الشركة فى مصر على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويعمل حاليا في مركزها المتخصص فى تصدير الخدمات وتعهيد العمليات التجارية القائمة على تكنولوجيا المعلومات فى مصر نحو 650 متخصصا من الكوادر المصرية الشابة لتقديم خدماتها لكبرى عملاء الشركة في مختلف الأسواق العالمية وتستهدف الشركة الوصول إلى 1650 متخصصا خلال 3 سنوات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، فى إطار الإهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية ،  انتهي قطاع الكهرباء من تطبيق نظام الشباك الواحد فى جميع مراكز الخدمة وميكنة الادارات التجارية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها  466 مركزا لتقديم 25 خدمة للجمهور بشكل مباشر كما تم تطبيق نظام Q الخاص بانتظار المشتركين والذي من خلاله يتم تقديم خدمة عصرية للمواطنين ، اشارت الوزارة  الى جهود القطاع المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان إستقرار وإستمرار التغذية الكهربائية طبقاً أعلى معايير الجودة الكهربائية من حيث تقليل فترات إنقطاع التيار والارتقاء بمستوى الخدمات التجارية المقدمة للمشتركين ولمواجهة الزيادة المستمره فى الاستهلاك وتوفير البنية التحتية السليمة وتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع الكهرباء.

ونتيجة للاحوال الجوية التى سادت انحاء الجمهورية خلال الايام الماضية  ، اكدت تقارير الاداء عدم وجود انقطاعات للتيار او مشاكل فى التغذية الكهربائية وان الشبكة القومية للكهرباء مستقرة ولم تتاثر او تشهد انقطاعات جماعية للتيار باستتثناء فصل عن بعض المناطق التى شهدت امطار عزيرة  لتجفيف مكونات الشبكة من المياه.

Egypt Air