السبت 1 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يفاجئ مدارس بورفؤاد

13-2-2017 | 15:46

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لليوم الثانى على التوالى المدارس لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية.

 

وزار المحافظ يرافقه الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدد من المدارس هى "الشهيد طيار أحمد محمد أبو العطا الثانوية العسكرية للبنين.. وبورفؤاد الثانوية التجارية للبنات.. والرسمية للغات فرنسي" بإدارة بورفؤاد التعليمية بمدينة بورفؤاد.

 

وأكد المحافظ على ضرورة مساندة أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب للاعتماد على النفس فى تحصيل العلم من المدرسة والقضاء على الدروس الخصوصية تماما، واستعادة المعلم القدوة الحسنة ببذل مجهود داخل الفصول الدراسية بالمدرسة.

 

واستعرض الغضبان مكانة المدرسة السامية فى فترة الازدهار فى التاريخ المصرى العريق، مطالبا بضرورة العودة إلى قيم تلك الفترة العريقة لتنفيذها فورا باستخدام أحدث الوسائل التعليمية مزودة بها الفصول الدراسية حالياً.

 

كما أجرى المحافظ حوارات مع طالبات مدرسة بورفؤاد التجارية للبنات واستمع إليهم، مؤكدا على ضرورة الانتظام فى الحضور إلى المدرسة والتى تجعل شخصية الطالب أكثر إيجابيا.

 

 وناشد المحافظ أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بحث أبنائهم على الذهاب المدرسة وعدم الاعتماد على الدروس الخصوصية التى دمرت العملية التعليمية وجعلت الطالب يعتمد على الآخرين فى تحصيله للعلم.