الخميس 16 مايو 2024

جناح البحوث الفلكية والجيوفيزيقية: مجسمات و كتيبات مبسطة للعلوم للأطفال بمعرض الكتاب

جناح البحوث الفلكية والجيوفيزيقية

أخبار4-2-2023 | 11:55

دار الهلال

أكدت نهى كاظم منسقة جناح المعهد القومي للبحوث الفلكية والدراسات الجيوفيزيقية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مشاركة المعهد هذا العام بالعديد من كتيبات تبسيط العلوم فى مجالات الفلك والجيوفيزياء ، بالإضافة لوجود مجسمات ووسائل تعليمية للأطفال والطلاب.

و أضافت كاظم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط -إن الهدف من المجسمات الموجودة بالجناح هو تبسيط المعلومات للأطفال بكل المراحل العمرية في صور ألعاب، مثل البازل أو كتيب التلوين أو ألعاب الكروت والأحكام التي تتطلب الإجابة عن بعض الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الفلكية.

وأشارت إلى أن الجناح شهد طوال فترة المشاركة بالمعرض إقبالا كبيرًا من الزوار وأطفالهم للاطلاع على العلوم بشكل ممتع و جذاب.

و يضم الجناح كتبًا متخصصة في علم الفلك وعلم الفضاء والزلازل، وسلسلة مبسطة لطبقات الأرض، وكتاب عالم المجرات، والفضاء، والدليل الفلكي للعام الهجري كله، والطاقة الإشعاعية والجيوحرارية في جمهورية مصر العربية، والعديد من الكتب والإصدارات.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ، نفكر، نبدع".

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.