الخميس 25 ابريل 2024

4 حقائق صادمة عن الوحدة وآثارها الجانبية على الصحة

4 تأثيرات للوحدة علي الصحة الجسدية

سيدتي5-2-2023 | 14:30

إيمان عبد الرحمن

لا تتعلق الوحدة بتأثيرها علي الصحة العقلية فقط، ولكن من الممكن أن تظهر آثارها الجانبية أيضا علي الصحة الجسدية للفرد، في السطور القادمة نستعرض معك أشهر 4 أضرار للوحدة علي صحتك وفقا لما أكدته الأبحاث العلمة ونشره  موقع healthshots  .

  • الوحدة من الممكن أن تسرع من الشيخوخة أكثر من  آثار التدخين ، فالشعور الدائم بالتعاسة والاكتئاب والوحدة يمكن أن يسرع من آثار الشيخوخة ، فوفقا لمقال بحثي نشر في مجلة الباحثون أكدوا ان البشر لا يتقدمون بالعمر فقط علي أساس العوامل الفيزيائية فقط ، كما أظهرت دراسة قام ابها الباحثون بجامعة  ستانفورد وجدوا أن الشعور بالحزن والوحدة يضيف 1.65 عاما إلي العمر البيولوجي للفرد ، وأكدوا أن الرفقة والبيئة الممتعة مهمان لحياة طويلة وصحية.
  • من الممكن أن يؤدي الشعور بالوحدة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني،  وهو ما أكدته دراسة  نشرت في المجلة الأوروبية لدراسة مرض السكري وأن الاصابة به مرتبطة بالشعور بالوحدة لذلك من المهم معرفة كيفية التعامل معها .
  • الإصابة بمخاطر أمراض القلب ، فالوحيدة ليست جيدة لمرضي القلب ، لا عاطفيا ولا جسديا حيث اشارت دراسة أجريت عام 2016 في المجلة الطبية البريطانية أن العلاقات الإجتماعية السيئة  ارتبطت بزيادة 29% من خطر الإصابة بعيوب القلب الخلقية وزيادة نسبة 32% من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية من حجم  دراسة العينة.
  • وجد أن  الوحدة مرتبطة بالتدهور المعرفي، حيث وجدت دراسة طبية  نشرت في المجلة الدولية للطب النفسي  وتابعت العينة لمدة 3 سنوات ، درست الرابط بين  الوحدة أو العزلة الإجتماعية  والتدهور المعرفي واكتشفت أن بينهما ارتباطا بالفعل حيث كان المستوي العالي منها له تأثير قوي علي انخفاض الوظائف المعرفية للمبحوثين.
Dr.Randa
Dr.Radwa