الخميس 25 ابريل 2024

محافظ أسيوط يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «CBUID» الممول من الاتحاد الأوروبي بأبنوب

جانب من اللقاء

محافظات6-2-2023 | 14:11

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بسرعة الانتهاء من الرسومات النهائية للمشروعات المزمع تنفيذها بمركز أبنوب حتى يتسنى مراجعتها والموافقة عليها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية؛ لتنفيذها وفقًا للخطة الزمنية في مارس 2023.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع سكرتير عام المحافظة علاء بدران والمارجونيس استشاري مكلف من الاتحاد الأوروبي، وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب، والمهندس عصام القرن وكيل مديرية الإسكان.

وتابع سعد - خلال اللقاء - الموقف التنفيذي للمشروعات المقرر تنفيذها بمركز أبنوب ضمن مشروع بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية بالمناطق الحضرية (CBUID)، والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ويستهدف تطوير بعض المناطق غير المخططة بمدينة أبنوب.

وأوضح أهمية المشروع الذي يستهدف تطوير بعض المناطق غير المخططة؛ لتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف لتحسين البنية التحتية والخدمات بشكل حضاري يلبي احتياجات المواطنين بتلك المناطق لتحقيق الرؤية القومية المستهدفة لخلق آفاق اجتماعية واقتصادية أفضل لقاطني هذه المناطق.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي سيجري تنفيذها بمركز أبنوب، والتي تمثلت في إنشاء وتطوير مبنى مدرسة الناصرية وإنشاء مبنى بمركز شباب أبنوب وإنشاء موقف ميكروباص وسوق وتجديد بعض المدارس، وذلك ضمن مكون تحسين الخدمات والمرافق وتحسين إدارة البنية التحتية وتشمل المرحلة التحضيرية وعرض نتائج لقاءات وزيارات ميدانية للمناطق المستهدفة بمدينة أبنوب.

وتم أيضًا تحليل الوضع الراهن ودراسة الاحتياجات على مستوى متلقي الخدمة واقتراح تدخلات لتحسين المنظومة لتعظيم الفائدة والتحقق من جودة المعايير المقترحة من خلال إعداد ورش عمل لإعداد المخططات النهائية لتنفيذ المشروعات على أن يبدأ التنفيذ في مارس المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa