الجمعة 26 ابريل 2024

تموين الإسكندرية: بدء فعاليات التصفية الموسمية الشتوية ويستمر لمدة شهر

تموين الإسكندرية

محافظات6-2-2023 | 14:14

دار الهلال

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بدء فعاليات التصفية الموسمية الشتوية (الأوكازيون الشتوي) وفقًا للقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن، حيث يستمر الأوكازيون لمدة شهر.

وذكرت المديرية - في بيان اليوم  - أنه سيتم السماح لكل محل للتقدم إلى إدارة التجارة الداخلية بالمديرية لاستخراج تصريح للاشتراك لمدة أسبوعين، منوهًا بأن عدد المحال التي تقدمت لاستخراج تصاريح للمشاركة بموسم التصفية الموسمية الشتوية بلغ حتى الآن 34 محلا متنوعا .

وفي السياق ذاته، اجتمع وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة محمد سعد الله مع قيادات المديرية ومدير عام التجارة الداخلية ومديري الإدارات الفرعية؛ لتشديد الرقابة التموينية على الأسواق خلال تلك الفترة، والتأكد من حقيقة التخفيضات المعلنة على السلع خلال فترة الأوكازيون.

وأوضح أن كل محل مشارك بالأوكازيون سيقوم بعرض السعر قبل وبعد التخفيض والإعلان عن تصريح المشاركة بفعاليات الأوكازيون، مؤكدًا ضرورة تطبيق العقوبات على المحال التي تخالف ذلك حتى لا يكون الأوكازيون وهميا؛ حماية للمواطنين من الغش التجاري والتدليس.

من جهته.. قال معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي المهندس محمود القلش إن المحال المشاركة في الأوكازيون متعددة الأنشطة من ملابس وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية ومنتجات جلدية وغيرها، حيث يحقق الأوكازيون نشاطًا اقتصاديًا ورواجًا بالأسواق يستفيد بها المواطن وأصحاب الأنشطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa