الجمعة 26 ابريل 2024

التضامن: تعاون مصري ياباني لاستحداث منهج لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة

وزيرة التضامن الاجتماعي

أخبار6-2-2023 | 15:39

أ.ش.أ

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إن الوزارة تتعاون مع سفارة اليابان في إطار مرحلة الطفولة المبكرة، وذلك من خلال استحداث منهج للأطفال منذ الميلاد وحتى أربع سنوات.

وأضافت القباج - في تصريح خاص لوكالة أنباء السرق الأوسط اليوم- أن المنهج يستهدف بناء الشخصية وتنمية الطفولة المبكرة من منظور تنمية الطفل والأسرة، وتعزيز بيئة التنشئة في الحضانات وبخاصة الحضانات التي يتم التوسع بها في القرى ضمن مبادرة (حياة كريمة). 

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الشهرين القادمين عقد لقاء تشاوري مع الجمعيات الأهلية العاملة في مجال تعليم مرحلة الطفولة المبكرة وما قبل المدرسة، وكذلك الجمعيات التي تدعم الفئات غير القادرة في التعليم النظامي.

وأوضحت القباج أن اللقاء يهدف إلى مناقشة مشكلات الأسر التي تتسرب أبنائها من المدارس أو الأطفال الذين لم يلتحقوا بعد، ويهدف كذلك لتعزيز الوعي بقضايا الرعاية الوليدية والتربية الإيجابية للأطفال. 

ولفتت إلى أن ذلك يأتي في إطار برنامج (تكافؤ الفرص التعليمية)، والذي يقوم على دعم الفئات غير القادرة وأطفال الأسر الأولى بالرعاية، إما عن طريق سداد المصروفات المدرسية عنهم، أو التوسع في إنشاء حضانات الطفولة المبكرة، أو تدريب القائمين على العملية التربوية في دور الحضانة أو أسر الأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa