الخميس 16 مايو 2024

زلزال سوريا وتركيا.. مشاهد تفطر القلوب لصور وفيديوهات الحادث

زلزال سوريا وتركيا

الهلال لايت 6-2-2023 | 16:17

إيمان علي

صور وفيديوهات زلزال سوريا من أكثر الأمور التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، حيث تناقل المستخدمون العديد من المشاهد التي تكشف عن آثار الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الزلزال المدمر الذي وقع اليوم وكان مركزه في جنوب تركيا، أنه أكبر كارثة شهدتها البلاد منذ عام 1939.

ضحايا زلزال سوريا وتركيا

وبحسب آخر حصيلة، فقد تسبب الزلزال المدمر في سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، جراء الذي وُصف بـ"أكبر زلزال تشهده تركيا منذ قرن على الأقل"، إلا أن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع، حيث أفادت وكالة الكوارث التركية بارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال إلى 1121 شخصا، فيما وصل عدد الجرحى أكثر من 7634 شخصا.

كما أعلن المرصد السوري ارتفاع ضحايا الزلزال في سوريا إلى 812 قتيلا بمناطق المعارضة والنظام، فيما ذكرت وزارة الصحة السورية وفرق إغاثة، قتل أكثر من 780 شخصاً وأصيب 2280 بجروح في أنحاء سوريا جراء الزلزال، الذي أسقط مبانٍ بشكل كامل وجزئي في 58 قرية وبلدة ومدينة في سورية غالبيتها ضمن مناطق شمال غرب سوريا.

 

أقرأ أيضا

مدير معهد الدراسات الجيوفيزيائية والرياضية الروسية : ارتدادات زلزال تركيا وسوريا ستستمر لعدة أيام وربما أسابيع

إدارة الكوارث والطوارىء التركية : لا وجود لخطر حدوث موجات تسونامي بسبب الزلزالين

 

صور وفيديوهات زلزال سوريا

وأظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو حجم الدمار الذي خلّفه الزلزال، كما تم رصد العديد من المشاهد الإنسانية القاسية التي ستبقى في الوجدان لسنوات قادمة.