الأربعاء 17 ابريل 2024

اليوم العالمي للسرطان.. استرازينيكا يقدم الاختبارات التشخيصية مجانا

جانب من الزيارة

طبيب الهلال6-2-2023 | 17:20

أنديانا خالد

تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان، والذي يعد فرصة لتجديد وتكثيف الجهود للوقاية من هذا المرض والتعايش معه، يأتي موضوع هذا العام "توحيد أصواتنا والعمل لإحداث تأثير"، حيث لا توجد منظمة أو قطاع أو نهج بمفرده يمكنه التغلب على السرطان، ولكن يتطلب الأمر جهدًا جماعيًا لإحداث التغيير.

يقدم برنامج شركة أسترازينيكا مصر "تضامن" طرقًا متعددة لدعم مرضى السرطان. ويتضمن البرنامج إمكانية الحصول على الاختبارات التشخيصية المجانية، بالإضافة إلى زيادة وعي المرضى وأسرهم ودعمهم بكل الموارد والاختبارات المطلوبة خلال العلاج.

كما يهدف برنامج أسترازينيكا "التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا"(ACT_CCA)، والذي تم إطلاقه على هامش مؤتمر المناخ العالميCOP27   في مصر، بالتعاون مع السلطات الصحية المعنية، إلي زيادة الفحوصات والتشخيص، لتمكين المرضى من مكافحة السرطان. ويستهدف البرنامج نحو مليون شخص، حيث توفير التدريبات اللازمة لأكثر من 10,000 من متخصصي الرعاية الصحية عبر 100 مركز للأورام في إفريقيا.

وقال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا ، "في اليوم العالمي للسرطان نعزز جهودنا الجماعية لتغيير حياة مرضى السرطان فان  أسترازينيكا  مصر تحرص علي تقديم كل الوسائل المتطورة و المعنوية ايضاً من اجل المريض. 

وخلال اليوم العالمي للسرطان، قام موظفي أسترازينيكا بزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتقديم الدعم المعنوي للأطفال وذويهم كجزء من تضامن جميع العاملين بالشركة مع المرضي وحرصهم على التطوع المجتمعي.

وأكد الورداني أيضاً على استراتيجية أسترازينيكا لتوفير فرص رعاية صحية أفضل لحياة أكثر صحة للأجيال القادمة، من خلال برنامج أسترازينيكا "صحة شباب مصر"، والذي يهدف إلى زيادة وعي أكثر من 700,000 شاب مصري حول كيفية اتخاذ خيارات أفضل نحو أسلوب حياة أكثر صحة، إلى جانب اعتماد 5 وزارات مصرية وعدة شركاء لهذا المشروع المستمر على مدار 5 أعوام. وأضاف: "يأتي هذا في إطار إيماننا بأهمية الحفاظ على بناء حوار مفتوح مع الشباب لتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية أفضل للوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان. ذكرى