الأربعاء 24 ابريل 2024

رغم الخلافات.. اليونان ترسل "كلاب بوليسية" لانتشال ضحايا زلزال تركيا (فيديو)

زلزال تركيا

توك شو7-2-2023 | 11:01

روان عبدالباقي

قال عبدالستار بركات، مراسل القاهرة الإخبارية من العاصمة اليونانية أثينا، إن اليونان عبرت عن حزنها العميق حيال ما حدث في تركيا وسوريا بسبب الزلزال المدمر، ولم تكتف بتقديم التعازي للسلطات التركية بل أرسلت طائرة عليها فريق مكون من 21 رجل إطفاء و5 أطباء وقوات إنقاذ.

وأضاف بركات، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنه تم إرسال كلاب بوليسية مدربة على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، لافتا إلى أن اليونان لديها خبرة كبيرة في التعامل مع الزلازل وعمليات الإنقاذ.

وأكد أن فريق الإنقاذ بدأ عمله في انتشال الضحايا بالمناطق المنكوبة فور وصوله الأراضي التركية، على الرغم من التوترات الموجودة بين الجانبين اليوناني والتركي إلا أن هذه الكارثة أجبرت رئيس اليونان وضع الخلافات بعيدا والتفكير بشكل إنساني.

وأعلنت إدارة الطوارئ التركية أن هناك أكثر من 13 ألف عنصر يعمل حاليا ضمن فرق الإنقاذ وهناك العديد من الآليات التي تحاول التعامل مع آثار هذا الزلزال المدمر.

ويعد الزلزال، الذي وقع أمس، واحدا من أكثر الزلازل فتكا في البلاد منذ آخر مماثل القوة في عام 1999 دمر منطقة بحر مرمرة الشرقية المكتظة بالسكان بالقرب من إسطنبول، مما أدى إلى مقتل أكثر من 17 ألف شخص.

Dr.Randa
Dr.Radwa