الخميس 25 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 7-2-2023.. ارتفاع إنتاج رشيد والبرلس إلى 278 مليون قدم مكعب غاز يوميًا

وزير البترول

تحقيقات7-2-2023 | 11:28

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 7-2-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها رئيس الوزراء يستقبل رئيسة برلمان أذربيجان والوفد المرافق لها، وكذلك البترول: ارتفاع إنتاج رشيد والبرلس إلى 278 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، قال رئيس شركة رشيد والبرلس للغاز، المهندس محمد سمير، إن إنتاج الغاز الطبيعي للشركة بلغ 278 مليون قدم مكعب غاز يومياً بنسبة 149% من المستهدف، مشيرا إلى أن معدل إنتاج المتكثفات بلغ حوالي 6 آلاف برميل يومياً خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2022.

جاء ذلك في تصريح اليوم خلال الجمعية العامة لشركتي (رشيد والبرلس) للغاز و(بدر الدين) للبترول، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لاعتماد الموازنات المقترحة للعام المالي القادم 2023/2024.

وأضاف سمير أن شركة البرلس تقوم حالياً بتجهيز المرحلة العاشرة وتشمل حفر وإكمال ثلاثة آبار وتستهدف إنتاج حوالي 150 - 200 مليون قدم مكعب يومياً وحوالي 2000 برميل متكثفات يومياً، كما عرض موقف مشروعات سلامة العمليات والصحة المهنية والبيئة وكفاءة الطاقة.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، صَاحبة جافاروفا، رئيسة المجلس الوطني (البرلمان) بجمهورية أذربيجان والوفد المرافق لها.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب الدكتور مصطفى مدبولي برئيسة البرلمان الأذري في القاهرة، مُشيدًا بعمق العلاقات بين مصر وأذربيجان، مُضيفا أن هذه الروابط الوثيقة بين البلدين قائمة على التعاون والتفاهم المتبادل، إلى جانب التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية، منذ تأسست العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد استقلال أذربيجان، وكانت مصر حريصة على توثيق علاقتها بـ "باكو" منذ ذلك الوقت.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة غرب قنا الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع التي يتم تنفيذها بالصعيد على مساحة حوالي 9 آلاف فدان، مؤكداً  ضرورة دفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها حالياً بالمدينة، لا سيما المشروعات الخدمية ومشروعات البنية التحتية.

واطَّلع وزير الإسكان، على الموقف التنفيذي للمشروعات بمدينة غرب قنا الجديدة، والتي تمثلت أهمها في المشروعات السكنية، وشبكات المرافق للمرحلة الأولى للمدينة بمساحة 1400 فدان، والمشروعات الخدمية، وموقف تخصيص قطع الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة لتلبية احتياجات المنتقلين للسكن بالمدينة.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الموانىء البرية والجافة وتحالف مصري من شركات مصرية وطنية متخصصة وهي شركات (مصر أوروبا للتنمية الصناعية - الشرق الاوسط للتطوير ( ميراد ) - لينزا ايجيب للمشروعات و المعدات الهندسية ) وذلك بشأن إنشاء و إدارة و تشغيل المنطقة اللوجستية المتكاملة بالسلوم ، وقد قام بتوقيع المذكرة كل من  اللواء عمرو اسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، ومن جانب التحالف؛ الدكتور سيد الباز، صرح  وزير النقل، بأن مذكرة التفاهم تنص علي قيام التحالف بإنشاء وإدارة وتشغيل المنطقة اللوجيستية المتكاملة بالسلوم التي ستقام  علي مساحة ٧٠٠ فدان، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل منطقة المخازن والثلاجات داخل ميناء السلوم البرى والتي تبلغ مساحتها 21 فدانا والتي تم إنشاؤها من قبل  الهيئة العامة للمواني البرية والجافة والتي تتكون من ١٠ مخازن و٢٤ ثلاجة، وحيث سيساهم مشروع المنطقة اللوجيستية في تشجيع تصدير المنتجات المصرية إلى ليبيا وشمال افريقيا وتنفيذ اعمال قيمة مضافة مثل أعمال التعبئه و التغليف و التخزين و اعادة التوزيع و معارض المنتجات المصريه و الصناعات الخفيفة والمتوسطة.

Dr.Randa
Dr.Radwa