الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإيقاف أعمال البناء المخالف

محافظ الإسكندرية

محافظات7-2-2023 | 14:23

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف، وردع أي مخالف ممن يستغلون حالة الطقس وانشغال الأجهزة المعنية بمتابعة حالة الطقس السيئ.


وقال الشريف - في بيان اليوم  - إن وحدة التدخل السريع بالمحافظة تمكنت من إيقاف أعمال بدون ترخيص بمنطقة أبيس خلف مقابر البقيع بالطريق الدائري، وتم فك شدة خشبية والتحفظ على كمية من الأخشاب والحديد، وإيقاف أعمال بناء مخالف بعزبة الموظفين خلف منطقة أبيس والتحفظ على ونش.


وفي حي وسط، تم إزالة أعمال مخالفة عبارة عن سملات وأعمدة بالدور الأرضي، والتحفظ على كمية من الأخشاب بقرية أبيس 8/2 التحرير بجوار معهد الكوثر الأزهري، وإزالة أعمال بناء أسوار من الطوب الأبيض بارتفاع 3م بقرية أبيس 7/8، والتحفظ على كمية من الأسمنت، فضلًا عن إزالة حوائط بالدور الخامس علوي بالعقار الكائن رقم 14 شارع المتحف ناصية السلطان حسين.


وفي حي العجمي تم إزالة حوائط وغرفتين من الطوب الأبيض بدون سقف منطقة أبو يوسف، وإيقاف أعمال بناء روف بشارع خميس جويدة، وإيقاف أعمال تشوين مواد بناء لأعمال غير مرخصة بشارع الأصدقاء وتم التحفظ على ونش والمعدات المستخدمة في المخالفة.


كما تم إزالة جمالون صاج بالدور الثالث علوى بالعقار رقم 146 بالدرايسة قبلي طريق (إسكندرية/مطروح)، وإزالة 3 حالات بناء مخالف بقطاع أكتوبر وإزالة حوائط بالدور السابع بشارع 47 مع شارع 12، وإزالة حوائط بالدور الخامس بالكامل شارع 43 مع 2 واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وفي حي المنتزة أول، تم إزالة حوائط وسقيفة بشارع وديع باشور منطقة السيوف وإزالة الأعمال المخالفة حتى سطح الأرض والتحفظ على باب صاج، كما تم إزالة أعمال مخالفة بالدور الأول علوي للعقار الكائن شارع 22 من شارع الملك منطقة الفلكي، وإيقاف أعمال هدم بدون ترخيص بالعقار الكائن 481 طريق الجيش بجوار مدرسة سيدي بشر الإعدادية والتحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة.


وفي حي العامرية، تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص منطقة مرغم عبارة عن أعمدة وسملات دور أرضي، حيث تم فك الشدة الخشبية والتحفظ على كمية من الأخشاب وفك 2 شدة خشبية بالدور الأرضي بنجع العرجي وعبد القادر والتحفظ على خلاطة وكمية من الأخشاب.


وفي حي المنتزة ثان، تم إيقاف أعمال بناء مخالف بأحد العقارات بشارع ميناء أغادير واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف، أما في حي العامرية ثان، تم إيقاف أعمال بناء مخالف بدون ترخيص عبارة عن سور من الطوب الأبيض خلف شركة المياه بالناصرية.


وعلى صعيد آخر، كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتلبية مطالب المواطنين بنطاق الأحياء من خلال فتح مكاتبهم لاستقبال المواطنين، وعقد لقاءات دورية لحل مشكلاتهم وإزالة كافة المعوقات، وتقديم أنسب الحلول لإزالة أسباب الشكاوى في أسرع وقت ممكن، مع تطبيق القانون على الجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية.

Dr.Radwa
Egypt Air