الثلاثاء 25 يونيو 2024

الفيلم المصري «قلبي ومفتاحه» يشارك في مهرجان العودة السينمائي الدولي

فيلم قلبي ومفتاحه

فن7-2-2023 | 15:12

ياسمين محمد

أعلنت مروة السوري مشاركة فيلمها التسجيلي «قلبي ومفتاحه» ضمن فعاليات مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته السابعة المقرر انعقادها في فلسطين تحت شعار"انتظار العودة..عودة" في شهر مايو القادم.

وقالت مخرجة الفيلم مروة السوري في تصريحات صحفية، إنها سعيدة بهذه المشاركة ، حيث يعبر الفيلم ثاني جولاته بالمحافل السينمائية المهمة، كما كان له مشاركة مؤخرا بمهرجان سينما الموبايل لأفلام المرأة.

وأكدت مروة السوري أنه يغمرها إحساس كبير بالسعادة لخوضها مغامرة إخراج وتمثيل فيلمها الأول«قلبي ومفتاحه»، والذي يأتي نتاج شغفها الكبير بالجانب الأرشيفي فقررت توثيق كل شئ إمامها من خلال السينما فهي تعتبرها أفضل وسيلة توثيقية.

وأشارت السوري إلى أن أحداث الفيلم تدور في إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسي ومن ثم العملي، موضحة أن الفيلم تم إنجازه في إطار المشاركة في ورشة "هى في السينما" والتي نظمت دورة استمرت على مدار أربعة أيام لتعليم فنون السينما والخروج بعمل فني يتم صناعته بواسطة الهاتف المحمول، وقام بتقديمها المخرج ناجي إسماعيل.

وحول سبب اختيار صناع الفيلم لاغنية "قلبي ومفتاحه" ضمن أحداثه ، قالت السوري إن الأغنية مرتبطة بأحداث العمل وفكرته وهو العودة إلى الماضي والربط بينه وبين الحاضر، وكشفت أن العمل إهداء إلى زمن ملك العود فريد الأطرش والفنانة لبنى عبد العزيز، والفيلم تمثيل وسيناريو وإخراج مروة السوري،وتصوير ومونتاج أحمد هاشم،شارك في التصوير أحمد الشيمي وصمم بوستر الفيلم أحمد تايجر.