الجمعة 3 مايو 2024

باحث بـ«القومية للزلازل»: سيذكر التاريخ لمصر إرسالها مساعدات لتركيا وسوريا في عهد السيسي

باحث بـ القومية للزلازل

توك شو7-2-2023 | 20:22

حامد محمود

امتدح الدكتور أحمد فريد منصور الباحث بالشبكة القومية المصرية للزلازل والحد من المخاطر،  أخذ مصر بالمبادرة التي دعت الدول للوقوف بجانب تركيا وسوريا في أزمتهما الإنسانية التي خلفها الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين فجر الاثنين الماضي.

وأكد خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى شردي، في  برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن التاريخ سيذكر التاريخ لمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ارسالها مساعدات لتركيا وسوريا في نفس الوقت.

وأرسلت 5 طائرات عسكرية محملة بمساعدات طبية لتركيا وسوريا تنفيذَا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقا لنبأ عاجل بثته على قناة اكسترا نيوز .

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تقدم بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

من جانبه قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيرًا إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

وفي وقت سابق أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً بالرئيس السوري بشار الأسد.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع بالأمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

كما أكد الرئيس تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيراً إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس السيسي، مؤكداً اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين وشعبيها الشقيقين.

Dr.Randa
Dr.Radwa