الثلاثاء 14 مايو 2024

إلهام شاهين: « سوريا تحت هذا الحصار ولا تملك أجهزة لإنقاذ المواطنين من الزلزال»

إلهام شاهين

فن8-2-2023 | 11:40

مها الشيخ

طالبت الفنانة الهام شاهين الشعوب العربية مساهمة في إنقاذ شعب سوريا، عقب الانهيارات التي حدثت بسبب الزلزال.

ونشرت إلهام شاهين عبر صفحتها الرسمية لموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": «ماذا ينتظر الشعب العربي بعد زلزال سوريا لنتحرك لإنقاذ البشر تحت الأنقاض.. بالتأكيد سوريا تحت هذا الحصار لا تمتلك الأجهزة والماكينات الكافية للإنقاذ».

وتابعت إلهام: «الشعب السوري أصبح فيه الكثيرين تحت خط الفقر.. نقص فى المياه و الأغذية و الأدوية.. وانقطاع كهرباء ومعاناة من البرد الشديد.. أطفال تموت كل يوم من هذه المعاناة .. لا بد من تحرك من المجتمع الدولي لمساعدتهم .. الشعب السوري يصرخ يريد أن يعيش .. وأنا أصرخ معه إلى العالم كله».

يذكر أن الزلزال العنيف بلغت قوته 7.9 درجة على مقياس ريختر، وأسفر عن مصرع 76 شخصا وإصابة 440 آخرين في تركيا، إلى جانب مصرع 111 شخصا وإصابة 516 آخرين في سوريا، وتسبب في تدمير العديد من المباني.

وفي سياق آخر حضرت الفنانة إلهام شاهين حفل إفتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ12،  تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وإدارة المخرجة عزة الحسيني ، والرئاسة الشرفية للفنان محمود حميدة ، ويتضمن حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين والمبدعين الراحلين

 

Dr.Radwa
Egypt Air