السبت 18 مايو 2024

دراسة حديثة: الصيام المتقطع يؤدي للإفراط في تناول الطعام

الصيام المتقطع والافراط في تناول الطعام

سيدتي8-2-2023 | 11:36

إيمان عبد الرحمن

علي عكس ما هو متوقع من تأثير الصيام المتقطع علي فقدان الوزن ، فقد كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة آبيتي أن الأشخاص الذين شاركوا في الصيام المتقطع في الماضي قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الإفراط في تناول الطعام، و بالرغم أن الصيام المتقطع  يعد اتجاهًا غذائيًا شائعًا قد يوفر فوائد صحية مثل فقدان الوزن وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ، إلا أنه لا يزال يتعين على الباحثين فهم كيفية تفاعل هذين السلوكين بشكل كامل وكيف يمكن أن تؤثر الأنواع المختلفة من الصيام المتقطع على مخاطر الأكل بنهم والسلوكيات الضارة الأخرى.

وأوضح الطبيب جوردان مؤلف الدراسة أن الصيام المتقطع  نظاما مرتبطًا بتناول الطعام مقيد بأوقات معينة  وفقا لجدول زمني  ولا يعتمد علي إشارات الجوع الداخلي أو الشبع.

وأثبتت الدراسة  أن الأشخاص الذين كانوا يشاركون (أو فعلوا ذلك في الماضي) في الصيام المتقطع كانوا أقل احتمالية لتناول الطعام وفقا لاحتياجاتهم الفسيولوجية (مثل القدرة على التحمل والطاقة) وهو من الممكن أن يسبب بعض المشكلات في الشهية أو يؤدي إلى بعض المشكلات الوظيفية .

وأضاف الطبيب مع ذلك ، يجب إجراء المزيد من الأبحاث لفهم كيفية ارتباط الصيام المتقطع بالآثار النفسية الضارة ، مثل اضطراب الأكل ، والانشغال بالطعام ، والمخاوف المتعلقة بصورة الجسم ، والاكتئاب، والقلق.

الاكثر قراءة