السبت 18 مايو 2024

وزير الداخلية يستقبل وفدا أمنيا رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية القطرية

وزير الداخلية

الجريمة8-2-2023 | 13:14

هويدا على

استقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وفدا أمنيا رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية القطرية.

تناولت فعاليات زيارة الوفد القطري - التي تمت خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير الجاري - بحث سبل تعزيز آليات التعاون ومد جسور التواصل، وتبادل الخبرات بين وزارتي الداخلية في البلدين في مختلف المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وتضمن برنامج الزيارة عددا من اللقاءات والزيارات الميدانية لأكاديمية الشرطة، ومقري الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية؛ حيث كان في استقبالهم مساعدو وزير الداخلية وقيادات تلك المواقع الشرطية، وتم تنظيم جولات تفقدية للوفد لإطلاعهم على المهام والقدرات والإمكانيات التي تتمتع بها تلك المواقع.

كما اضطلع الوفد بزيارة مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون بقطاع الحماية المجتمعية، واطلعوا على ما يذخر به من إمكانيات وتجهيزات، جعلته في مرتبة الريادة وفقا للمقايس العالمية المعتمدة في مجال التنفيذ العقابي .. وقام الوفد القطري بالتعرف على أطر الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، وسبل تأهيلهم في النواحي التعليمية والتثقيفية والسلوكية والفنية والمهنية والرياضية.

ومن جانبه، أعرب الوفد القطري عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، وأثنوا على ما شاهدوه من قدرات وإمكانات تقنية وعلمية وبحثية وتدريبية بقطاعات الوزارة المختلفة، وتطلعهم للاستفادة من تلك الإمكانات، لصقل خبرات ومهارات الكوادر الشرطية القطرية في مختلف المجالات التدريبية.

كما تقدموا بخالص الشكر والتقدير لوزير الداخلية ولقيادات الوزارة، على ما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

الاكثر قراءة