السبت 4 مايو 2024

محافظ قنا:بدء فعاليات مسرح المواجهة والتجوال بقرى «حياة كريمة»

محافظ قنا

محافظات8-2-2023 | 16:43

دار الهلال

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي فعاليات مسرح المواجهة والتجوال التى ينظمها البيت الفنى للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة بعرض " 101 عزل " في عدد من قرى " حيلة كريمة" خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير الجارى .


وقال المحافظ - في بيان اليوم- إن ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالارتقاء بالوعي الثقافي للمواطنين، بهدف استكمال استراتيجية بناء الإنسان المصري وتعزيز هويته على هامش احتفالات المحافظة بعيد القومي. 


وأضاف الداودي أنه سيتم تنظيم العرض بدء من اليوم بمقر مركز شباب قرية الأوسط قامولا بمركز نقادة ، والخميس الموافق 9 فبراير بمقر قصر ثقافة قوص ، والجمعة الموافق 10 فبراير بمقر مركز شباب قرية جراجوس بمركز قوص ، والسبت الموافق 11 فبراير بمقر الجمعية النسائية بنجع العوارى بمركز قوص ، والأحد الموافق 12 فبراير بمقر مركز شباب قرية فاو قبلي بدشنا ، والإثنين الموافق 13 فبراير بمقر مدرسة ناصر الإبتدائية بقرية أبومناع بحرى بدشنا ، مشيرا إلى أن جميع العروض تبدأ من الساعة 5 مساءا وتستمر حتى الساعة 7 مساء . 


وأشار إلى أهمية مثل هذه الأعمال الفنية التي تهدف الى نشر الوعى الثقافي وغرس القيم الوطنية، ونبذ العنف والتعصب لدى الشباب والأسرة المصرية، والتي تعد من الأهداف الرئيسية، التى يعمل على تحقيقها مشروع مسرح المواجهة والتجوال ، ضمن المبادرة الرئيسية "حياه كريمة" ، مقدما الشكر للمسئولين بوزارة الثقافة ، والقائمين على تقديم العرض المسرحى ، لحرصهم على الوصول بالمنتج الثقافى للقرى الأكثر احتياجا فى جنوب صعيد مصر ، بعد أن كان قاصرا على العاصمة ومحافظات الوجه البحري.


يُذكر أن العرض المسرحي "101 عزل " من تأليف علي عبد القوي الغلبان وإخراج محمد درويش ، ويقوم بتقديم العرض نخبة من طلاب المعهد العالى للفنون المسرحية ، وأعضاء البيت الفنى للمسرح ، وتدور أحداثه في إطار درامي كوميدي حول معاناة الأطقم الطبية خلال فترة انتشار جائحة كورونا وتضحيات جيش مصر الأبيض داخل المستشفيات من أجل سلامة المواطنين .


وعلى صعيد منفصل ، تفقد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز نقادة، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.


وقال نائب المحافظ ، إن المراكز التكنولوجية نجحت فى تحقيق عدد من الأهداف المهمة وعلى رأسها تحسين مستوى الخدمات التى يحصل عليها المواطنين من المحليات والتوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمى وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها.


وعقب ذلك ، عقد نائب محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع مسئولى ملف التقنين بالمركز، للتعرف على أخر مستجدات موقف التقنين، ووجه بسرعة إنهاء المعاينات وتقييم الأراضى، ورفع تقرير إلى وحدة استرداد أراضى أملاك الدولة، حتى يتسنى للمسؤولين ولجنة التقييم النهائى استكمال إجراءتها ومن ثم تسليم العقود للمستفيدين، وتحصيل مستحقات الدولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa