الثلاثاء 21 مايو 2024

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من صناعة الطاقة الشمسية بنسبة 38% في عام 2022

الألواح الشمسية

عرب وعالم9-2-2023 | 09:34

دار الهلال

قالت وزارة الصناعة بكوريا الجنوبية اليوم الخميس إن صادرات كوريا الجنوبية من الألواح الشمسية والأجزاء الأخرى ذات الصلة قفزت بنسبة 38% على أساس سنوي في عام 2022 على خلفية جهود الدول الكبرى لتوسيع تطوير الطاقة المتجددة.

وبلغت صادرات الألواح الشمسية والخلايا الشمسية والرقائق الشمسية وغيرها من العناصر 1.64 مليار دولار في العام الماضي، مقارنة بـ 1.19 مليار دولار قبل عام، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وأضافت أن الواردات نمت بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل إلى 1.23 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 410 ملايين دولار.

وأظهرت البيانات أن صادرات الألواح الشمسية زادت بأكثر من الضعف على أساس سنوي لتصل إلى 1.55 مليار دولار، بينما انخفضت صادرات الخلايا الشمسية بنسبة 92.2% لتصل إلى 28.5 مليون دولار.

وقالت الوزارة إن الطاقة الإنتاجية العالمية للشركات الكورية الجنوبية من المتوقع أن تنمو على خلفية استثماراتها المتزايدة في الولايات المتحدة، على وجه الخصوص، على قانون خفض التضخم الأمريكي الذي سيعزز صادرات البلاد من الخلايا والسلع الوسيطة الأخرى.

وقال مسؤول في الوزارة: "نما الطلب على وحدات الطاقة الشمسية وعناصر أخرى في سلسلة القيمة حيث سعت البلدان إلى تحقيق أهداف صافي صفر انبعاثات، وتوسيع تطوير الطاقة المتجددة في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، من بين قضايا أخرى.

وأضاف أن الحكومة ستقدم الدعم لتطوير الجيل القادم من الخلايا الشمسية الترادفية ومشاريع بحثية مختلفة لتأمين التقنيات المتقدمة".