الإثنين 20 مايو 2024

تأجيل محاكمة عصابة خطف الأطفال بشبرا لـ16 سبتمبر

20-8-2017 | 15:50

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة  برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض، وعضويه المستشارين عماد عفيفي و عادل عبد اللطيف ، اليوم الأحد،  تأجيل محاكمة المتهمين بخطف الأطفال بشبرا لـ  16 سبتمبر  للحكم.
 

  كشفت تحقيقات نيابة حوادث شمال القاهرة قيام كل من المتهمين " أيمن شعبان محمود رشوان" 38 عاما ، لحام كهربائي ، " أحمد ناصر محمد أحمد" 35 عاما ، عاطل ، وأخر مجهول ، بتكوين تشكيل عصابي لخطف الأطفال مقابل طلب فديه من أهل المجني عليهم.
 

أضافت التحقيقات أن المتهمين قاموا بخطف المجني عليهم " مارينا بهجت جورجي " 16 عاما ، طالبة ، " ديفيد جورج سليمان" 14 عاما ، طالب ، و" عمر رضا حسن " 13 عاما ، طالب ، بأن أشهروا بوجههم سلاحا أبيضا ، كل طفل على حدة، مهددا إياهم بإلحاقهم بالأذي المادي بها مما بث الرعب في نفسهم وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من اقتيادههم لمسكنهم بقصد إبعادهم عن ذويهم .
 

وتبين من التحقيقات بأنهم شرعوا في الحصول على مبلغ نقدي من أهلهم وقدره 50 ألف جنيها ، ولحصولهم على الفديه قاموا بالاتصال بأهل المجني عليهم وبدأوا في تهديدهم بأنهم أذا لم يدفعوا المبلغ المطلوب سوف يلحقوا الأذي بأطفالهم .
 

بدأت تفاصيل تلك الواقعة ، بتلقي ضباط مباحث قسم شرطه شبرا بلاغا من الأهالي يفيد بأكثر من حالة خطف بالمنطقة وتلقي تهديدا من المتهمين بدفع مبلغ مالي مقابل استرجاع أطفالهم .
 

وعلى الفور كثفت مباحث قسم شرطة شبرا التحريات ، وجمع المعلومات من المصادر السرية ، وإعداد الأكمنة اللازمه تمكنوا من ضبط المتهمين ، وبمواجهتهم أمام اللواء محمد منصور ، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ،اعترفوا بارتكابهم لجريمتهم وأنهم تخصصوا في خطف الأطفال مقابل الحصول على فدية من أهلهم .