السبت 29 يونيو 2024

«قيم النواب» توصي بإسقاط عضوية إلهامي عجينة

13-2-2017 | 17:07

كشف إيهاب الطماوى أمين سر لجنة القيم بمجلس النواب والمتحدث باسم اللجنة، أن اللجنة اجتمعت اليوم الاثنين، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة واستعرضت قرار مكتب المجلس بإحالة النائب إلهامى عجينة، إلى لجنة القيم، الصادر فى نوفمبر 2016، وأن الوقائع المسندة إليه وقائع منفصلة عن بعضها البعض.

 

واستعرضت اللجنةأقوال النائب التى أوردها أمام اللجنة الفرعية المشكلة طبقا للمادة 31 من لائحة مجلس النواب عن وقائع تمثلت فى: واقعة الإساءة إلى المجتمع والمرأة المصرية عن طريق تصريحات صحفية، وواقعة إهانة مؤسسة من مؤسسات الدولة "مجلس النواب".

 

وانتهى رأى اللجنة بعد المداولة وتحقق الأغلبية المتطلبة قانونا، إلى ثبوت الواقعة الأولى المنسوبة للنائب وأنها تشكل إخلالا بواجبات العضوية وثبوت الواقعة الثانية التى تمثل مخالفة واضحة لصريح نص المادة 382 البند الثانى من اللائحة الداخلية للمجلس والصادرة بقانون رقم 1 لسنة 2016.

 

وأضاف أنه، بالنسبة للواقعة الأولى "الإساءة للمجتمع والمرأة" عن طريق تصريحات صحفية، توصى اللجنة بحرمانه من المشاركة فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد.. أما الواقعة الثانية إهانة مؤسسات الدولة الدستورية "مجلس النواب" توصى اللجنة بإسقاط العضوية.  

وتقوم اللجنة الآن بإعداد التقارير اللازمة لعرضها على الجلسة العامة فور انتهائها.