الجمعة 28 يونيو 2024

معالم يجب أن تزورها في العاصمة البريطانية لندن

20-8-2017 | 21:55

معالم يجب أن تزورها في العاصمة البريطانية لندن

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها، وتقع على ضفاف نهر التيمز جنوبي بريطانيا، وتعد لنجن أحد أهم مراكز أوروبا السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتعتبر العاصمة لندن احد أكث مدن العالم من حيث الرواج التجاري والسياحي كما يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. ومن أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في لندن:

عين لندن

تعتبر عين لندن أو عجلة لندن واحدة من المعالم السياحية الهامة في العاصمة البريطانية ، وتقع في الطرف الغربي لحدائق اليبيل على ضفاف نهر التايمز في قلب المدينة. افتتحت العجلة العملاقة مطلع القرن الحادي والعشرين، على يد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير بتكلفة تخطت الـ 70 مليون جنيه استرليني. وتعد عين لندن من معالم لندن السياحية البارزة التي تجلب ملايين السائحين سنويًا، إذ يمكن للسائح ركوبها لمشاهدة معالم مدينة لندن والتمتع بالمناظر الجميلة أثناء دورانها.

أقدم حديقة حيوان علمية في العالم

حديقة حيوان لندن أو "London Zoo" هي أقدم حديقة حيوان علمية في العالم على الإطلاق، حيث تم افتتاحها بالعاصمة البريطانية عام 1828. وتأسست الحديقة بغرض الدراسات العلمية البيلوجية، ولم تكن مفتوحة للجمهور حتى 1847. كما كانت الحديقة هي أول من افتتح بيت الزواحف في العالم في عام 1849، وأول حوض السمك في عام 1853، وأول بيت للحشرات عام 1881.

برج لندن

ويعرف أيضًا بقصر وقلعة صاحبة الجلالة وهي قلعة تاريخية تقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز في قلب العاصمة البريطانية لندن.

ويعد برج لندن واحدًا من أكثر مناطق الجذب السياحي في إنجلترا شعبية، كما أضيف البرج إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 1988 ويأتي برج لندن في مقدمة الأماكن التي يُزعم أنها مسكونة بالأشباح في إنجلترا وكامل الجزر البريطانية.

ساعة بيج بين

تعد ساعة بيج بين من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في بريطانيا، حيث تعتبر أهم معالم العاصمة لندن وأحد أبرز المعالم السياحية حول العالم. ويرجع اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الإشغال البريطاني في فترة 1859، الذي أشرف على بنائها بنفسه، وتزن الساعة ما يقرب من 12.5 طن، ويزن جرسها ما يقرب من 13 طن. وتعد ساعة بيج بين من أشهر أجهزة العالم لقياس التوقيت، بسبب دقتها المتناهية، لذلك فهي تعد رمزًا للتوقيت العالمي، حيث تأخرت الساعة مرة واحدة فقط في تاريخها عندما وقف عدد من الطيور على عقرب الدقائق، فمنعه من التحرك، ما تسبب في تأخره.