الإثنين 20 مايو 2024

بالصور.. طارق النبراوي يشهد احتفالية لأفواج الحجاج من «المهندسين»

21-8-2017 | 04:54

نظّمت نقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي، ووکیل الأزهر السابق محمود عاشور، أمس الأحد احتفالية لأفواج المهندسين، الذين سيؤدون مناسك الحج لهذا العام.

شارك في الاحتفالية المهندس عبدالكريم آدم أمين الصندوق المساعد، والدكتور محمود عاشور وكيل الأزهر السابق الذي تحدث بشكل مُفصّل عن مناسك الحج، وأجاب عن الأسئلة التي طرحها حجاج المهندسين.

وأكد نقيب المهندسين، خلال كلمته بالاحتفالية حرص النقابة على توفير كافة السبل والوسائل التي تكفل للمهندسين الحجاج أقصى درجات الراحة الممكنة طوال أداء مناسك الحج، متمنيًا للجميع حجًّا مبرورًا.

ولفت الدكتور محمود عاشور إلى ضرورة تجنب كل ما من شأنه أن يعكر صفو، مؤكدًا ضرورة التمسك بتعاليم الإسلام في الحج، حيث لا رفث ولا فسوق ولا جدال، محذرًا من استخدام الكولونيا أو مزيل العرق أو كِريمات الوجه طوال أيام الحج: "كل هذه الأشياء من محظورات الحج".

وأضاف وكيل الأزهر السابق: لا تنّعقد نيّة الإحرام إلا بالتلبية وترديد تكبيرات الحج، مشيرًا إلى أن الحج يبدأ بالطواف حول الكعبة 7 أشواط، ثم السعي بين الصفا والمروة 7 أشواط، والوقوف بعرفة يوم التاسع من ذي الحجة، ثم رمي 49 جمرة خلال أيام التشريق الثلاث، ثم طواف الوداع في نهاية أداء المناسك.

ودعا وكيل الأزهر السابق جموع الحجاج إلى الدعاء لمصر: "لا تنسوا الدعاء لمصر خلال الحج واسألوا الله من فضله".