السبت 1 يونيو 2024

تنفيذية «تحيا مصر» تجتمع لاستعراض أولوياتها خلال العام المقبل

21-8-2017 | 10:47

اجتمعت اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر"، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور علي جمعة، والمهندس محمد الأمين، عضوا اللجنة التنفيذية للصندوق.

واستعرض الاجتماع الخطة الجديد للصندوق إضافة إلى الحملة الترويجية لأنشطته، وإقامة مؤتمر خاص بإنجازات صندوق "تحيا مصر".

وأشارت الوزيرة، أن صندوق "تحيا مصر" يقوم بمهام كثيرة ويجب العمل على إبرازها كصندوق يساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، مؤكدة ضرورة الإعلان عن أولويات الصندوق خلال العام المقبل، والمساهمة في المشروعات والمبادرات الاجتماعية.

وأكدت الوزيرة على أن صندوق "تحيا مصر" هو بمثابة مظلة إنسانية للفئات الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى أهمية التعاون بين الصندوق والمستثمرين الراغبين في المساهمة في دعمه.

وأكد الدكتور علي جمعة، على أهمية التواصل مع المؤسسات الكبرى والدولية لدعم الصندوق في إطار المسؤولية المجتمعي ومساندة الاقتصاد المصري، لما ينعكس من تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين أفراد المجتمع.

وقال محمد عشماوي، إن صندوق "تحيا مصر" هو كيان يبادر ويخطط ويبني بمساهمات المجتمع ومشاركاته، لتحيا مصر بتنمية مستدامة، مؤكدا أن الصندوق هو صندوق قومي لأهلها، اختار شعار "نتشارك ننمي بلدنا" وذلك ليس مجرد شعار، بل ترجمة حقيقية لأهداف وإستراتيجية عمل، من خلال إطلاق الطاقات الإيجابية في المجتمع، ومن خلال تبني الحلول الجذرية الذكية لاستدامة الحياة الكريمة للمصريين، ومن خلال إطلاق طاقة مصر الشبابية مدعومة بفكر علمائها وخبراتهم، لتشارك في إقامة وتطوير مشروعات تنهض ببلدهم.

وعرض الدكتور سامي عبد العزيز، المستشار الإعلامي للصندوق، خلال الاجتماع الخطة الترويجية المقترحة للصندوق، والتي تهدف لإبراز الأنشطة التي ساهم فيها الصندوق، ومساهمته في تحسين مستوى معيشة المواطنين، والقضاء على "فيروس سى" والتمكين الاقتصادي وتوفير فرص عمل للشباب، وتطوير العشوائيات وإيواء الأطفال والتعامل مع الكوارث.