الأربعاء 26 يونيو 2024

المعلمون الفلسطينيون يعودون إلى الكويت بعد غياب ربع قرن

21-8-2017 | 11:30

عاد المعلمون الفلسطينيون من جديد إلى سلك التدريس في الكويت للمرة الأولى منذ ربع قرن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الاثنين.

وذكرت الوكالة أن العودة تأتي بعد موافقة مجلس الوزراء الكويتي على قرار يقضي بإعادة توظيف المدرسين الفلسطينيين بعد توقف دام أكثر من 25 عاما على خلفية الموقف الرسمي الفلسطيني حينها بشأن الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وحسب الوكالة، تعاقدت وزارة التربية الكويتية فعليا على 105 من المعلمين والمعلمات الفلسطينيين في تخصصي الرياضيات والعلوم، وصل منهم 19 معلما حتى الآن.

ونقلت الوكالة اليوم عن وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري قوله إن الوزارة حريصة على الاهتمام بالعملية التعليمية بكل مكوناتها سواء من الهيئتين الإدارية والتعليمية أو من حيث المناهج والمرافق بما يخدم الطالب.

وأضاف أنه نظرا لوجود نقص في بعض المواد العلمية كان التفكير في الاستعانة بالمعلمين الفلسطينيين، وذلك لما يتمتعون به من قدرة ودراية وخبرة ليشاركوا في العملية التعليمية إلى جانب المعلمين الكويتيين والجنسيات العربية الأخرى.

وأشار إلى ضرورة الاستعانة بالمدرس الممتاز أيا كانت جنسيته إلا أن المدرس الكويتي هو الأصل والأساس، مما يؤكد ضرورة الاهتمام بكليتي التربية والتربية الأساسية.

    الاكثر قراءة