الخميس 16 مايو 2024

برلماني يشيد بضربات «الداخلية» لـ«مافيا» الهجرة غير الشرعية

21-8-2017 | 15:43

أشاد النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وأمين العاصمة بحزب مستقبل وطن بجهود وزارة الداخلية في مواجهة مافيا "الهجرة غير الشرعية" بالمحافظات الساحلية وبمنطقة البرلس في محافظة كفر الشيخ، التى دأب عدد من الصيادين على تسفير الشباب الطامحين في الثراء السريع للخارج، خاصة لعواصم الدول الأوروبية.

وقال "أبو جاد"، إن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط محاولات العصابات لتسفير 47 شابًا عبر البحر المتوسط، بواسطة صيادين في البرلس، حيث ألقت أجهزة الأمن القبض عليهم مؤكدا أن يقظة أجهزة الأمن، ساهمت بشكل كبير في سقوط أباطرة الهجرة غير الشرعية، خاصة في المحافظات الساحلية، وبعض المناطق المعروف عنها السفر لأوروبا بطريقة غير شرعية، خاصة بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة.

وأضاف النائب البرلماني، أن الأجهزة الأمنية بدأت تستخدم تقنيات حديثة لملاحقة عصابات الهجرة غير الشرعية، ونجحت في فك طلاسم خريطة السماسرة ومداهمة الشقق المفروشة التى يجمعوا فيها الشباب تمهيدًا لرحلات الموت.

وناشد أبو جاد، المواطنين، خاصة في المحافظات الساحلية، بمساندة جهود وزارة الداخلية في الإبلاغ عن عصابات وسماسرة وتجار الموت الذين يحاولون تسفير الشباب المصري في رحلات الموت إلى خارج البلاد، عبر تنظيم رحلات هجرة غير شرعية لهم.