الأربعاء 26 يونيو 2024

رومانيا تعترض قارب صيد يحمل 70 مهاجرًا

21-8-2017 | 20:23

اعترض خفر السواحل الروماني، اليوم الاثنين، قاربًا للصيد يحمل 70 مهاجرًا مشتبه في محاولتهم دخول رومانيا بشكل غير شرعي، واصطحبت السلطات القارب إلى الميناء، وسمحت للمهاجرين بالترجل منه، وتلقي بعضهم العلاج الطبي.

وقالت شرطة الحدود التابعة لخفر السواحل إنهم رصدوا القارب في وقت متأخر من الأحد قرب ميناء كونستانتا في البحر الأسود، موضحة أن المجموعة تكونت من 35 رجلًا و12 امرأة، و23 قاصرًا، والذين أوضحوا للسلطات أنهم من العراق وسوريا، كما أشارت الشرطة في بيانها إلى أن التحقيق جارٍ.

في غضون ذلك، قالت السلطات اليونانية اليوم الاثنين إنها عثرت على 53 لاجئًا ومهاجرًا، بينهم 24 قاصرًا لدى سيرهم على طريق سريع شمالي البلاد، بعد أن تركهم مهرب على جانب الطريق، وأوضحت الشرطة أن المجموعة تكونت من 41 عراقيًا، وخمسة أفغان، وخمسة إرتريين، وسوريين اثنين.

وأشارت السلطات إلى أن هؤلاء تم العثور عليهم في وقت مبكر من السبت، على بعد 20 كيلومترًا شمالي ثيسالونيكي، ثاني أكبر مدن اليونان، مضيفة أن عصابة للتهريب تلقت من كل منهم ألفي يورو لتوصيلهم إلى اليونان من الحدود التركية عبر شاحنة، لكن قائد الشاحنة تركهم على الطريق السريع وانطلق في طريقه.

    الاكثر قراءة