السبت 1 يونيو 2024

اتحاد الصناعات ينظم فعاليات معرض منتجي الأجهزة والمستلزمات الطبية

22-8-2017 | 12:48

تنطلق اليوم فعاليات معرض "منتجي الأجهزة والمستلزمات الطبية"، الذي تنظمه شعبة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية بغرفة الصناعة الهندسية بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

 

وكشف الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة صناعة الأجهزة الطبية والمستلزمات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصريةـ عن مشاركة أكثر من 45 شركة مصرية منتجة للمستلزمات الطبية في المعرض.

 

وأضاف عزت، أن المعرض يُمثل أهمية كبرى للقطاع، حيث يأتي قبل طرح مصر مناقصة عالمية لشراء احتياجات القطاع الطبي العام من أجهزة ومستلزمات طبية لمستشفيات وزارة الصحة والجامعية والتأمين الصحي ومراكز ودور الرعاية الحكومية.

 

وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة لتعرف أعضاء لجنة الشراء الموحد المسئولة عن طرح المناقصة، والتي ستعلن عن موعدها قريبًا، حتى تقف على مستوى جودة منتجات الشركات المصرية ومنافستها مع الإنتاج العالمي بهذا القطاع.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور عماد لويس نائب رئيس الشعبة، إنه يوجد 225 شركة تعمل بالقطاع ويبلغ حجم الاستثمارات نحو 4 مليارات جنيه، ولكنه يلبي ٢٠٪ فقط من احتياجات السوق المحلية ويتم استيراد الباقي.