الأربعاء 5 يونيو 2024

بالصور.. المحامون الجدد يحلفون اليمين في غياب سامح عاشور

22-8-2017 | 16:36

أقيمت اليوم، جلسة حلف اليمين للمحامين والمحاميات الجدد بالنادي النهري بالمعادي، بحضور يحيى التوني أمين صندوق النقابة العامة نيابة عن النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، وبحضور أعضاء مجلس العامة محمد الكسار، وسامح صديق.

بدأ محمد الكسار الكلمة الافتتاحية بالجلسة مرحبا بحضور أعضاء العامة و بشباب المحامين الجدد ، مقدما اعتذارا عن عدم حضور النقيب العام، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيكون يومًا فارقًا في حياة كل محامي ومحامية ويجب عليه أولا أن يدرك وجباته وحقوقه ويلتزم بها.

من جانبه رحب التوني بالمحامين الجدد، معبرًا عن سعادته بحضورهم، مؤكدا لهم أن المحاماة هي درع الأمن والأمان للأمة وقلبها النابض الذي ينبض بالحق، مهنة المحاماة هي المهنة التي تنجب النقباء والزعماء ورؤساء الدول، الذين يفتخر بهم العالم أجمع، كنقيب المحامين سامح عاشور.

متابعا أنه يجب على المحامي إدراك ومعرفة الجانب المهني والسياسي، نظرا لما تمر به مصر في تلك المرحلة من مواجهة الإرهاب والتعرض لمؤامرات كثيرة، ولكن ستظل مصر أبية لن تركع، بقوة جيشها العظيم.

كما أعلن سامح صديق عضو مجلس النقابة العامة أن اليوم هو بداية الانضمام لقلعة القانون والحريات بمصر، ولابد أن تدركوا أنكم منذ تلك اللحظة تحملون على عاتقكم مسئولية كبيرة وأمانة، أنتم راية الدفاع عن الحق والمظلومين ولسان الصدق الذي يظل مدافعا بالشرف والأمانة، عشتم للوطن وعاشت المحاماة.