الخميس 20 يونيو 2024

السيسي يؤكد أهمية متابعة تنفيذ خطط تطوير شركات قطاع الأعمال

22-8-2017 | 17:49

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء،  أهمية المتابعة الدورية لتنفيذ خطط تطوير شركات قطاع الأعمال العام والارتقاء بأدائها وزيادة أرباحها مع الحرص على تحسين جودة المنتج المصري وقدرته التنافسية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي اليوم بمشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومحافظ البنك المركزي طارق عامر ووزراء الدفاع الفريق أول صدقي صبحي والداخلية اللواء مجدي عبدالغفار والصحة أحمد عماد الدين والعدل حسام عبدالرحيم والمالية عمرو الجارحي وقطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوي والتموين علي المصيلحي بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد استعراضاً للاستعدادات التي تتخذها الحكومة لعيد الأضحى المبارك من خلال العمل على توفير السلع والمنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار وكميات مناسبة وخاصة من اللحوم.

كما تم عرض خطط الحكومة لتأمين المتنزهات وساحات الصلاة ورفع حالات الطوارئ بمختلف المستشفيات والطرق السريعة ووسائل النقل والمواصلات العامة.


وتناول الاجتماع أيضاً الإجراءات الجاري تنفيذها لإنشاء مراكز لوجستية داخل مختلف المحافظات ، حيث أكد الرئيس السيسي ضرورة الإسراع بتنفيذ تلك المراكز في ظل أهميتها في تقليل نسبة الفاقد من السلع الغذائية والزراعية فضلاً عن تخفيض التكلفة النهائية لتلك السلع نتيجة لتقليص مراحل تداولها.