الخميس 13 يونيو 2024

بالصور.. سنغافورة وجهة سياحية آسيوية تستحق الزيارة

22-8-2017 | 18:12

سنغافورة هى عبارة عن جزيرة في جنوب شرق آسيا عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو حيث يفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور وعن جزر رياو الاندونيسة مضيق سنغافورة.

وتعتبر سنغافورة واحدة من أهم مراكز القوى الاقتصادية والسياحية في العالم، كما تعتبر رابع أهم مركز مالي في العالم ومدينة عالمية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي.

تعتبر سنغافورة من الدول قليلة الموارد حتى أنها تستورد الرمال حيث اعتمدت سنغافورة على سياسة الاستثمار في الإنسان السنغافوري من خلال تكثيف البعثات الدراسية والعلمية إلى الخارج.

ويعتبر معدل البطالة في سنغافورة من أكثر المعدلات انخفاضاً ويبلغ الآن 2% فقط حسب تقرير صندوق النقد الدولي، وتعتبر السياحة هى ثالث أكبر مصدر للعملة الأجنبية في البلاد حيث تجذب سنغافورة 5 ملايين ونصف مليون سائح سنوياً.

ومن أهم المعالم السياحية “عجلة سنغافورة العملاقة: وهي تعد من المقاصد السياحية الهامة في دولة سنغافورة، وتتيح للسياح إطلالة رائعة على سنغافورة وبعض أجزاء من الجزر الإندونيسية والطرف الجنوبي من الحدود الماليزية.

وتعتبر "عجلة سنغافورة" أعلى عجلة من هذا النوع في العالم، بارتفاع يصل إلى 165 متراً، وهو ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 42 طابقا.

ومن هذا الارتفاع تبدو ناطحات السحاب قريبة جداً من الكبائن الزجاجية مكيفة الهواء، لدرجة أن بعض السكان قد يلوحون للسياح الموجودين في أعلى كابينة.

ومن المعالم الإسلامية الهامة مسجد السلطان والذي يعتبر واحداً من أهم المعالم السياحية في البلاد، ويقع في المنطقة المسماة باسم كامنونج، وقد تم إنشاء هذا المسجد الرائع عام 1824 ويحتوي هذا المسجد على الأرابيسك، بالإضافة إلى القباب الذهبية الجميلة.