السبت 18 مايو 2024

مسئولة أمريكية تبدأ جولة أوروبية تشمل زيارة بلجيكا وهولندا وألمانيا

أمريكا

عرب وعالم9-2-2023 | 12:33

دار الهلال

تبدأ نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي بوني جينكينز، جولة أوروبية اليوم الخميس تشمل زيارة كل من بلجيكا وهولندا وألمانيا، وتستمر الجولة لمدة 10 أيام؛ بهدف تعزيز التزام الولايات المتحدة المستمر تجاه أوكرانيا ومناقشة أولويات واشنطن بشأن الحد من التسلح والمشاركة مع المجتمع المدني.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان عبر موقعها الإلكتروني - أن جينكينز ستعقد أثناء تواجدها في بروكسل خلال الفترة من 9 إلى 13 فبراير اجتماعات في مقر حلف شمال الأطلسي وتشارك في قيادة لجنة "ّالناتو" للحد من التسلح ونزع السلاح وعدم الانتشار، وتلتقي اللجنة السياسية والأمنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي ستتوجه بعد ذلك إلى لاهاي، خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير، لإجراء مناقشات ثنائية مع حكومة هولندا ولقاء قيادة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتمثيل الولايات المتحدة في القمة العالمية الأولى، حول الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري لعام 2023.

ومن المقرر أن تقدم جينكينز خلال القمة العالمية الأولى حول الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري، موقف الولايات المتحدة بشأن الفرص والتحديات والمخاطر الرئيسية المتعلقة بالتطبيقات العسكرية للذكاء الاصطناعي.

وفي ميونيخ، تشارك نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي خلال الفترة من 17 إلى 19 فبراير في مؤتمر ميونيخ للأمن التاسع والخمسين وتعقد اجتماعات ثنائية وتتفاعل مع أعضاء المجتمع المدني ووسائل الإعلام.