الجمعة 21 يونيو 2024

5 نصائح تساعدك على ترك انطباعا جيدا بعد أول مقابلة

نصائح لترك انطباع أول جيد

سيدتي10-2-2023 | 00:43

إيمان عبد الرحمن

 ترك انطباع أول إيجابي مهم في بعض الأحيان  وخاصة في مقابلات العمل أو لبعض الأشخاص في مواقف معينة، ولأن الناس يصدرون أحكاما على شخصيتك بعد حوالي 100 مللي ثانية فقط، نستعرض معك في السطور القادمة 5 نصائح لترك انطباعا جيدا وإيجابيا في أول مقابلة، وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

 التحضير

الاستعداد أمر حيوي عند ترك انطباع أول جيد،  قومي بإجراء بحث في وقت مبكر لفهم سياق الموقف والأشخاص المعنيين، وتأكدي من أن لديك كل ما تحتاجيه معك حتى تبدو مستعدة عندما يحين وقت المقابلة.

الملابس المناسبة

من الضروري أيضا ارتداء ملابس تناسب المناسبة أو الحدث الذي  تحضيرية، هذا لا يعني بالضرورة ارتداء الملابس الرسمية ولكن ركزي على المظهر الائق والمناسب للحدث والمكان التي تذهبين إليه .

 لغة الجسد الإيجابية

بمجرد أن يحين وقت التعارف أو مقابلة أشخاص جدد ، حافظي على التواصل البصري طوال المحادثة وحافظي على لغة جسد منفتحة وواثقة (على سبيل المثال، الذراعين غير المتقاطعين ، والظهر مستقيم ، وما إلى ذلك)،  يمكن أن يساعد الابتسام أيضا في خلق جو من الانفتاح والإيجابية، وتشجيع الآخرين على فعل الشيء نفسه معك أثناء المحادثة.

خذي وقتا للاستماع

تذكر أن تستمعي للآخرين، فالقدرة على الاستماع بنشاط  واهتمام أثناء المحادثات تظهر احترام الآخرين وتظهر لهم مدى اهتمامك الحقيقي وتترك انطباعا جيدا.

الانخراط في الحديث

اطرحي الأسئلة وانخرطي في حوار هادف ذهابا وإيابا بدلا من مجرد قول ما يجب قوله دون الكثير من التفكير أو الاهتمام، و ينصح بألا تتحدثي ببطء شديد ولا على عجل ، وحافظي على الأدب طوال فترة النقاش، الإيماء بالموافقة أو تكرار نقطة رئيسية للمناقشة هي أمثلة على الاستماع النشط، مما يشير إلى أنك مهتمة بالمحادثة.