السبت 1 يونيو 2024

محافظ الغربية يؤكد انتهاء استعدادات المحافظة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات10-2-2023 | 13:21

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني على مستوى المحافظة، مشيرا إلى جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير كافة سبل الراحة لجميع الطلاب والقائمين على منظومة التعليم.

ووجه المحافظ - في تصريح له اليوم الجمعة - بضرورة تسليم الكتب المدرسية في أول يوم دراسي، مكلفا بتنظيم احتفاليات داخل المدارس في أول يوم لاستقبال الطلاب بالإضافة إلى تثبيت فقرة في الإذاعة المدرسية عن أهم المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية وخاصة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار رحمي إلى أن المحافظة جهزت 2569 مدرسة لاستقبال مليون و 208 ألاف طالب، لافتا إلى أن الاهتمام بالشكل الجمالي للمدارس والبيئة المدرسية وممارسة الأنشطة من أهم الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي.

ومن جانبه، قال المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إنه تم التنبيه على تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب مع بداية اليوم الدراسي وذلك بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد ناصر أنه نبه على الاهتمام بالإشراف اليومي داخل المدارس ومتابعة سلامة المباني ومتابعة تنفيذ الصيانة البسيطة داخل المدارس، فضلا عن اتباع الإجراءات الاحترازية ونظافة الفصول ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها.