الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بالقناطر الخيرية وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية خلال جولة تفقدية

محافظات10-2-2023 | 13:22

دار الهلال

تابع محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اليوم الجمعة فى جولة ميدانية، المشروعات الخدمية وأعمال التطوير الجاري تنفيذها بمدينة القناطر الخيرية وحي غرب شبرا الخيمة، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ الدقيقة وتسريع وتيرة العمل، للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية والتأكُد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المُتبعة ومعايير الجودة المحددة، بهدف الوصول لأعلى معُدلات الإنجاز ونهو الأعمال في مُدتها المقررة.

وذكر بيان للمحافظة أن الهجان استهل جولته بمُتابعة أعمال الرصف والتطوير بطريق الحادثة أبو الغيط القناطر الخيرية والمُقسم إلى قطاعين حيث يبلغ طول الطريق بالكامل 6 كيلو مترات ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 مترا متر وحتى 18.5 متر، ويبدأ من ميدان السلام "كوبري الحادثة" وحتى نزلة الدائري بباسوس، والذي يتم تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية. 

وفي السياق - تابع "الهجان" المرحلة الثالثة والنهائية لأعمال تغطية ترعة الباسوسية القناطر الخيرية، وأثناء المرور بطريق ترعة الباسوسية وجه "المحافظ" رئيس مدينة القناطر الخيرية بمتابعة موقف المخازن المُقامة على امتداد الطريق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمُخالف منها وتنفيذ الإزالة فوراً، مُشدداً بضرورة المُتابعة الميدانية والتصدي لكافة أنواع المُخالفات في المهد للحفاظ على هيبة الدولة.

واستكمل " الهجان" جولته بالتوجه إلى حي غرب شبرا الخيمة ومتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الترعة البولاقية وشارع مستشفى ناصر، ثم تابع الأعمال الجارية في شارع مستشفى ناصر بحي غرب شبرا الخيمة والذي يبلُغ طوله 400 متر بعرض 12 مترًا.

وشدد المحافظ ، على ضرورة رفع مُعدلات التنفيذ وتكثيف الجهود للانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجداول الزمنية المحددة .. مُشيرًا إلى حرصه على رفع كفاءة الطرق بالمحافظة حسب الخطة الموضوعة للشوارع والطرق الرئيسية، والتي ستُساهم بدورها في تسهيل حركة المركبات والمواطنين وتحقيق السيولة المرورية.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمُدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بصفة مستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي لكافة المشروعات والتواصل المباشر مع الشركات المُنفذة لتذليل العقبات أولاً بأول .

Dr.Radwa
Egypt Air