الثلاثاء 14 مايو 2024

يذبح الحيوانات ويأكلها.. مدير حديقة حيوان متورط في سلسلة من المخالفات

الماعز

الهلال لايت 10-2-2023 | 15:15

ميادة عبد الناصر

اتُهم مدير حديقة حيوانات سابق في مدينة تشيلبانسينجو المكسيكية رسميًا بارتكاب سلسلة من المخالفات خلال فترة وجوده في المنصب ، بما في ذلك طهي ماعز لحفلة للموظفين.
من المحتمل أن يكون جوس روبين مرشحًا رئيسيًا للحصول على لقب أسوأ مدير حديقة حيوان في العالم. خلال الفترة التي قضاها في إدارة حديقة الحيوانات المحلية في مدينة تشيلبانسينجو ، يُزعم أن نورييغا باع الحيوانات بشكل غير قانوني ، وفشل في تسجيل المواليد والوفيات الحيوانية بشكل صحيح ، وفقد بطريقة أو بأخرى العديد من الحيوانات ، وربما الأكثر إثارة للصدمة على الإطلاق ، أنه ذبح وطهي أربعة من حديقة الحيوانات. عشرة ماعز خنزير لوليمة الموظفين رأس السنة الجديدة
بدأ كل شيء في 14 يناير ، عندما وجد مزارع من ولاية غيريرو المكسيكية غزالًا مصابًا في ممتلكاته واستدعى السلطات. كان للحيوان عدة علامات عض على جسده ورجل مصابة. ثبت أن الغزلان قد هرب من حديقة حيوان تشيلبانسينجو ، لذلك تم نقله إلى هناك للعلاج. لسوء الحظ ، مات الحيوان بعد أيام قليلة ، ووجد تحقيق أن جروحه قد تم تخييطها دون تخدير ، وقطع قرونه دون سبب مبرر.
ومع ذلك ، فإن حالة الأيل الهارب كانت على ما يبدو مجرد غيض من فيض. خوسيه روبين نافا نورييغا ، الذي كان مديرًا لحديقة حيوان تشيلبانسينجو لبضعة أشهر فقط ، كان متورطًا في العديد من المعاملات المشبوهة الأخرى. وجد المحققون أنه سمح للمتاجرة في الحيوانات بفواتير مزورة لتبرير تحويل الأموال ، وقام بترتيب نقل ثيران واتسي النادرة مقابل مواد وأدوات بناء لم يتم العثور عليها في أي مكان.
وكشف التحقيق أيضًا أن العديد من الأنواع ، بما في ذلك 10 زواحف وجاجوروندي وذئب وعدة طيور مفقودة من حديقة الحيوان ، وكذلك أربعة من عشرة ماعز قزم. كما اتضح ، يُزعم أن خوسيه روبين نافا نورييغا قد ذبح الماعز الأربعة وقدم للموظفين في حفلة رأس السنة الجديدة.
ينفي نورييغا ذبح الماعز الأربعة ، لكن السلطات تزعم أن لديهم أدلة كافية لإثبات أنه سمح في الواقع للموظفين بقتل وطهي الحيوانات. وطرد المدير منذ ذلك الحين ولا يزال قيد التحقيق

Dr.Radwa
Egypt Air