الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ قنا يجتمع بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي

23-8-2017 | 12:24

 أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، أن أعمال الإحلال والتجديد التي تجرى بمستشفيات"دشنا-نجع حمادي- أبوتشت" وصلت إلى نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، مشيرا أن وزارة الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي بحضور رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور والسكرتير العام اللواء أيمن السيسي و نائب مدير أمن قنا اللواء محسن كمال ووكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من مديري المستشفيات ومديري الإدارات بمديرية الصحة.

وقال “الهجان” إنه جاري العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى قنا العام، والتي تبلغ تكلفتها مليون دولار كما يجري العمل بجهاز قسطرة القلب بتكلفة 350 ألف دولار، لافتا إلى أن الانتهاء من العمل بهم ودخولهم الخدمة خلال الشهر القادم بهدف استيعاب وتلبية احتياجات المرضى في معظم التخصصات الطبية.

وأضاف المحافظ أن استعدادا لعيد الأضحى المبارك قامت مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية وكافة مستلزمات الطوارئ وأكياس الدم بكميات إضافية مع الدفع بعدد 91 سيارة إسعاف في أماكن تجمع المواطنين وساحات الصلاة وعلى الطرق الداخلية والإقليمية بالمحافظة.