الثلاثاء 11 يونيو 2024

تشكيل فريق وزاري مشترك لتطوير الخدمات الحكومية بالمحافظات

23-8-2017 | 12:26

 

أعلنت وزارتا التنمية المحلية، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تشكيل مجموعة عمل مشتركة عاجلة بين الوزارتين تكون مهمتها وضع خارطة طريق لتطوير تقديم الخدمات وتحديد الخدمات التي يتم تطويرها وفقاً لجدول زمني يبدأ من اليوم الأربعاء.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمقر وزارة التخطيط اليوم، لبحث تطوير الخدمات الحكومية ودراستها.

 

 

كما سيتم الإعلان عن مجموعة من الخدمات التي تم تطويرها وميكنتها وتبسيط إجراءتها خلال الأسبوع القادم، وتليها مجموعات أخري من الخدمات وفقاً لجدول زمني خلال الثلاث أشهر القادمة.

 

 

وتم خلال الاجتماع أيضا، استعراض تجارب تطوير تقديم الخدمات في بعض المحافظات والأحياء كنموذج لمستوي التطوير المطلوب تعميمه من خلال العمل المشترك بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

ويستهدف برنامج تطوير الخدمات الحكومية، ربط المحافظات إلكترونياً مع الجهات التابعة لها، مثل مديريات الصحة والتعليم وغيرهما، وكذلك مع الجهات الخارجية مثل الطيران المدني أو الدفاع المدني.

 

ويتم تنفيذ المشروع بالأحياء والمدن في ثلاث مراحل، تبدأ بمرحلة أولى هي التجهيز الإنشائي وصرف الأجهزة وتركيب الشبكات بالتوازي مع التدريب الأساسي والمتقدم، والمرحلة الثانية تتمثل في التدريب على التطبيقات وإدخال الملفات الأساسية، وتنتهى عملية التنفيذ بمرحلة أخيرة هي التشغيل التجريبي مع المواطنين.