الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مدينة سفاجا: 19 مليون جنيه لتنفيذ خطة الرصف وإنشاء طرق جديدة بالمدينة

رئيس مدينة سفاجا

محافظات11-2-2023 | 13:43

عمرو فارس

أكد رئيس مدينة سفاجا في محافظة البحر الأحمر ياسر شعبان، اليوم السبت، أن خطة الرصف الجديدة بالمدينة، والتي تشمل إنشاء طرق داخلية جديدة ورفع كفاءة الطرق الأخرى ضمن خطة المحافظة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2022-2023)، تصل إلى 19 مليون جنيه.

وأوضح شعبان - خلال متابعته اليوم /السبت/ العمل بمنظومة الرصف الجديدة بالمدينة - أنه يجري رفع كفاءة الطرق لتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والحد من وقوع الحوادث، مشيرا إلى أنه تم إدراج حارة الخدمة في الشارع الرئيس أمام مركز شباب سفاجا والمدرسة الثانوية ومستشفى سفاجا المركزي، وكذلك تم إدراج منطقة بلوكات مجلس المدينة وشارع الجمهورية ومنطقة الأهالي، وعدد من الشوارع بالإسكان الغربي، فضلا عن إنشاء الشارع البديل لشارع المقابر بمنطقة سفاجا البلد مرورا بنفق منطقة "زرزارة" ضمن خطة الرصف.

ووجه شعبان مسئولي الإدارة الهندسية بضرورة تكثيف التواجد الميداني لمتابعة خطة الرصف على مستوى المدينة، وضرورة بذل مزيد من الجهد والتواصل مع الشركة المُنفذة لتقديم التيسيرات اللازمة وتحقيق معدلات إنجاز فعليه، بالتنسيق مع جهاز التعمير والإسكان المشرف على تنفيذ الخطة.

وأكد رئيس المدينة أن قطاع الطرق يمثل أحد المحاور الرئيسة للتنمية المستدامة، والإسهام في تسهيل الحركة المرورية والتجارية بالمدينة؛ بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وشدد على ضرورة مراعاة المواصفات الفنية والجودة العالية في أعمال الرصف، ورفع مطابق الصرف لتتناسب مع مستوى الرصف، علاوة على مراعاة القطعات في الأسفلت بعرض الطريق وتسويتها لعدم حدوث تمويجات بالأسفلت ومراعاة الميول بالطريق لعدم تراكم مياه الأمطار، مع الالتزام بجودة كافة الأعمال لظهورها بشكل يليق بمدينة سفاجا.

Dr.Radwa
Egypt Air