الجمعة 28 يونيو 2024

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 140 جنديا أوكرانيا على محور دونيتسك

الدفاع الروسية

عرب وعالم11-2-2023 | 15:03

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن التجمع الجنوبي للقوات المسلحة الروسية في اتجاه دونيتسك، تمكن من القضاء على أكثر من 140 جنديا أوكرانيا وتدمير 14 آلية عسكرية بالإضافة إلى ثلاثة مستودعات للمدفعية في يوم واحد.

وقال الدفاع الروسية في بيان، اليوم السبت "في اتجاه دونيتسك، ونتيجة للعمليات الهجومية الناجحة التي قامت بها مجموعة القوات الجنوبية، والضربات الجوية ونيران المدفعية، تم القضاء على أكثر من 140 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبتي قتال مشاة وست مركبات، ونظامين مدفعيين أمريكيي الصنع من طراز "إم-777"، ونظاما مدفعيا ذاتي الدفع "كراب" بولندي الصنع، ومدافع هاوتزر "جايتسنت-بي" وآخر من طراز "دي-30"، بالإضافة إلى رادار مضاد للبطارية "AN / TPQ-50" أمريكي الصنع. وثلاثة مستودعات للذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية دمرت في مناطق بيرديشي وأفدييفكا ونوفوبوكروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان "في اتجاه جنوب دونيتسك، تسبب الطيران التشغيلي والتكتيكي والمدفعية لمجموعة "فوستوك" في هزيمة نيران معقدة لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوجليدار وبافلوفكا ونوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. بلغت خسائر العدو اليوم في هذا الاتجاه أكثر من 95 جنديا أوكرانيا وأربع دبابات ومركبتي قتال مشاة ومركبتين ونظاما مدفعيا "M109 Paladin" أمريكي الصنع وثلاث مدافع هاوتزر "دي-20" ومدفع هاوتزر "جايتسنت-بي".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة في مناطق إليزافيتوفكا ودوبروفوليا ونوفوكرينكا.