الجمعة 10 مايو 2024

برلماني أوروبي : الولايات المتحدة فجرت خطوط أنابيب "السيل الشمالي" لمنع التعاون الروسي الألماني

الرئيس الروسي

عرب وعالم12-2-2023 | 14:05

دار الهلال

 أفاد عضو البرلمان الأوروبي، جونار بيك، بأن الولايات المتحدة، فجرت خطوط أنابيب /السيل الشمالي/، لمنع نشوء تعاون اقتصادي بين روسيا وألمانيا.

وأوضح بيك لصحيفة /إزفيستيا/ الروسية ، أن الولايات المتحدة، تسعى بشتى السبل، لكسر العلاقات الروسية الألمانية، مشيرا إلى أن الدول الغربية غير معنية بإجراء تحقيق مفتوح وشفاف، في التخريب الذي استهدف خطوط أنابيب /السيل الشمالي/، معتبرين أن روسيا هي من قامت بتفجيرها.

واختتم الدبلوماسي الاوروبى بالقول إن العديد من الدبلوماسيين الأمريكيين، برروا رفضهم للعلاقات الروسية الألمانية، بأنها نابعة من دوافع أمنية واستراتيجية، مشيرا إلى أن الضغوط الأمريكية على ألمانيا دفعتها لإطاعة أوامر واشنطن في النهاية.

وكان الصحفي الأمريكي الشهير، سيمور هيرش قد نشر في 8 فبراير الجاري، تحقيقا صحفيا في حادثة تفجير خطوط أنابيب /السيل الشمالي/، التي وقعت في 26 سبتمر 2022، يستند إلى معلومات استخباراتية حصل عليها من مصدر خاص، كان متورطا بشكل مباشر في الإعداد لعملية التفجير.

ومن جانبه رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة المعلومات الواردة في التحقيق ، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون إن هذه المعلومات "كذبة مفبركة وخرافة كاملة".

Dr.Radwa
Egypt Air