الإثنين 24 يونيو 2024

صحي الإسكندرية .. مد خدمة الصرف الصحي لمنطقة " أبو تلات " من المشروعات الكبرى

جانب من الاجتماع

محافظات12-2-2023 | 16:00

دار الهلال

قال مهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن مشروع مد خدمة الصرف الصحي لمنطقة " أبو تلات " يعد من المشروعات الكبرى ونقطة تحول للمنطقة ، ويساهم في تحسين الخدمات المقدمة ورفع العبء عن الأهالي.

وأضاف - خلال اجتماعه مع المهندس أحمد عبد القادر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي - أن المشروع سيكون بطاقة استيعابية تقدر ب 35 ألف متر مكعب/يوم وثلاث محطات رفع وشبكات انحدار رئيسية وفرعية وخطوط طرد بأقطار مختلفة بتكلفة 350 مليون جنيه .

وأوضح أنه يتم حاليا الوقوف على نسب تنفيذ المشروع وتقديم كافة الإمكانيات وتذليل العقبات التي تواجه التنفيذ ومتابعة خطط الانتهاء من الأعمال طبقا للمواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة، لإنهاء مشروع أبو تلات في أسرع وقت للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالإسكندرية.

وفي سياق متصل، شدد رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ، على استمرار أعمال التطهير لما يزيد على 140 ألف شنيشة ومطبق لرفع العبء عن الشبكات استعدادا للأمطار وخفض مناسيب البيارات والتأكد من جاهزية جميع محطات الرفع والمعالجة لاستيعاب أكبر قدر من مياه الأمطار الواردة إليها.

وقال إن أعمال التطهير للشنايش والشبكة والمحطات لا تتوقف علي مدار اليوم طبقاً لخطة التطهير الدورية ، حيث يتم تكثيف أعمال التطهير أثناء الأمطار وبعد النوات للتخلص من المخلفات التي تحملها مياه الأمطار داخل الشبكة عن طريق الشنايش، مما يؤدي إلى إعاقة سريان المياه في بعض المناطق ، بالإضافة إلى العبء الذي تواجهه شبكة الصرف الصحي في المناطق غير المرصوفة و تتطلب جهدا مضاعفا لتطهير المطابق .

كما وجه العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل ، مؤكدا على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا .

يذكر أن الإسكندرية تعرضت اليوم لأمطار متوسطة ، مع استمرار حركة الملاحة وشحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات بميناءي الإسكندرية والدخيلة .