الخميس 23 مايو 2024

لربات البيوت.. 8 أفكار لاستغلال مساحة الشرفات الصغيرة

أفكار ديكور لشرفات المنزل

سيدتي13-2-2023 | 10:50

فاطمة الحسيني

تعد  شرفة المنزل "البلكونة" هي المنفذ الأساسي للترويح عن النفس لجميع أفراد الأسرة، وكم من ربات البيوت تتمنى امتلاكهن لشرفة واسعة تستوعب أفراد الأسرة وتجمعهم، ولذلك نقدم لكل ربة بيت عدة أفكار تساعدها على استغلال مساحة الشرفة الصغيرة للاستمتاع بها وذلك عن طريق...

يمكنك اقتطاع جزء من الأرضية لتكون مساحة مغطاة "بالنجيلة" مع استغلالها لتكون ركنا أخضر متكاملاً في الشرفة.

يمكنك استغلال مساحة السور لتعليق الأصص مع زراعة زهور بألوان مختلفة لتزين شرفتك من الخارج لاسيما من الداخل.

أهم ما يجب أن تفكري فيه حين تختاري أثاث الشرفة هو الاسترخاء والراحة، ومن أجل ذلك لن تحتاجي أكثر من كرسي أو اثنين وطاولة صغيرة، وتذكري أن البساطة هي عنوان ديكور المكان الضيق الناجح.

يفضل أن تستعيني بالألوان الفاتحة والتي تمنحك ميزة أخرى وهي توفير الاسترخاء، والمفروشات الملونة الزاهية والمنقوشة.

قومي بإضافة الكرسي المعلق أو الأرجوحة الشبكية، حيث تعمل إضافتها على خلق أجواء مريحة في شرفتك،لتجعلك تشعرين وكأنك في إجازة وتستمتعي بأشعة الشمس.

استعملي الأثاث القابل للطي، حيث إن تركيب هذا النوع من الأثاث يزيد المساحة المتاحة في الشرفة، فيمكنك طيه عند عدم الاستخدام، كما يعطيك حرية أكبر في تغيير مكانه وإعادة تصميم المساحة ككل.

استغلال الشرفة  ذات المساحة الصغيرة في زراعة بعض النباتات والزهور.

لا تحتاج الشرفة الصغيرة إلى إضاءة قوية ولكنها تتطلب حلاً عملياً، وإضاءة مشرقة، حيث يمكن اختيار الإضاءة الصغيرة، كما يمكنك إضافة بعض الشموع أيضا، وتعتبر من الطرق الرائعة لجلب لمسة مشرقة ودافئة للشرفة في الأمسيات الدافئة، فمن اللطيف أن تضيء بعض الشموع وتستمتعي بالجلوس مع شريك حياتك وأفراد أسرتك.