الثلاثاء 7 مايو 2024

7 عادات يومية لتعزيز صحتك العقلية

تعزيز الصحة العقلية

سيدتي13-2-2023 | 10:38

إيمان عبد الرحمن

هل تبحثين عن طرق لتعزيز الصحة العقلية من  خلال  اتباع عادات يومية تساعدك على ذلك ودون الحاجة إلى الذهاب لطبيب ؟ في السطور القادمة  نقدم لك نصائح المختصين في هذا الأمر وفقا لما نشر على موقع Hackspirit.

التركيز على ممارسة الرياضة والنوم لساعات كافية واتباع النظام الغذائي الصحي أول العادات الصحية التي تعزز من صحتك العقلية ، فيمكن للتمارين الرياضية  أن  تعمل على رفع مزاجك والمساعدة في  التخلص من الاكتئاب ، كما  يوصى بشدة بسبع إلى ثماني ساعات من النوم الجيد لأن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب على المدى الطويل، كما أن الطعام المغذي يمكن أن يجعلك تشعر بصحة أفضل، وتناول الفيتامينات ، وخاصة B12 و D جيدة للصحة العقلية وتساعد حتى في التخلص من الاكتئاب .

يمكنك تقوية قوة جسمك الطبيعية واستجابتك الاسترخاء باستخدام تقنيات الاسترخاء المختلفة ، فيمكن أن يساعدك  علي ذلك القيام بتمارين التنفس بشكل أبطأ ، وخفض ضغط الدم ، والشعور بتوتر أقل، فيمكنك تعلم تدريب عقلك على التركيز على الاسترخاء والتركيز على الصور، وتمارين التنفس العميق هي أيضا مفيدة للغاية.

ستستمتعين بالشعور بالهدوء والسلام عند التأمل ، وبالتالي يمكن أن يساعد صحتك العقلية، وذلك من خلال التركيز على شيء سلمي وبسيط ، يمكنك أيضا محاولة الاسترخاء.

العلاقات الاجتماعية  هامة وتساعد في بناء علاقات صحية مع الآخرين،  فالدعم الاجتماعي ضروري للتعامل مع المواقف العصيبة،  لذا  حاولي أن يكون لديك شبكة من الأشخاص من مختلف مناحي الحياة .

يمكن أن يساعد الأصدقاء الداعمون والروابط الأسرية القوية في التغلب على ضغوط الحياة،  يمكن أن يساعد الاجتماع وجها لوجه أو المكالمات أو التفاعلات عبر الإنترنت، كوني دائما على اتصال مع أحبائك.

ممارسة الامتنان هام جدا، فمن الجيد دائما أن تكوني ممتنة لكل الأشياء الجيدة في الحياة.

احرصي أن يكون لديك احترام الذات والثقة بقدراتك وبنفسك،  فاحترام الذات يجعلنا مختلفين عن الآخرين، ومن الأصح تجنب الشفقة على النفس والفخر بنفسك.

Egypt Air